لاهاي: اعلنت النيابة العامة الهولندية الاحد ان التحقيق quot;يتواصلquot; في تهمة quot;الارهابquot; بعد توقيف 12 رجلا من اصل صومالي الجمعة في روتردام، من بينهم عدد من الهولنديين ودنماركي، وبلغ مرحلة الاستجوابات. وصرح المتحدث باسم النيابة العامة الهولندية فيم دي بروين لوكالة فرانس برس ان quot;التحقيق يتواصل. ويشتبه في انهم كانوا يريدون تنفيذ هجوم ارهابي في هولندا في مستقبل قريب لكننا نجهل المزيد حالياquot;.

وقال بروين ان الموقوفين الذين تتراوح اعمارهم بين 19 و48 عاما يشتبه في quot;ضلوعهم في نشاطات ارهابيةquot; وما زالوا quot;يخضعون للاستجوابquot;. واوقفتهم الشرطة القضائية بعد انذار من الاستخبارات الهولندية. ويحمل عدد منهم الجنسية الهولندية، لكن النيابة ترفض تحديد عددهم. ومن بينهم دنماركي بحسب المصدر نفسه.

واضاف المتحدث انه ما زال ينبغي تحديد جنسيات بعضهم. وبخصوص مقر الاقامة، فان ستة من الموقوفين كانوا يقيمون قبل توقيفهم في روتردام وواحد في الدنمارك وخمسة لم يكن لديهم مقر اقامة معروف لدى النيابة. وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، افاد مسؤول في الاستخبارات الدنماركية ان جهازه quot;على اتصال وثيق بالسلطات الهولنديةquot;.

واضاف بروين ان quot;النيابة الهولندية ستقرر الاثنين ان كان سيتحتم على الرجال الاثنين عشر المثول امام قاضquot; وبالتالي البقاء قيد التوقيف الاحتياطي. ولم تصادر اسلحة او متفجرات في المداهمات التي نفذت الجمعة في متجر واربعة منازل في روتردام وغرفتي في موتيل في غيلزي-راين في جنوب هولندا.