أكدت الداخلية السعودية أن الشخص الذي قتل اثناء المواجهة وهو متنكر بزي أمراة اسمه يتواجد في قائمة المطلوبين.

الرياض: أعلنت وزارة الداخلية السعودية في بيان إلحاقي لها اليوم، أن المتنكر بزي امرأة الذي قتل أثناء مواجهته قوات الأمن في نقطة تفتيش بمدينة وادي الدواسر (500كم جنوب الرياض). هو محمد عصام بغدادي.

وكشف البيان الذي أصدرته الداخلية أن بغدادي مطلوب للجهات الأمنية السعودية لارتباطه مع التنظيمات الإرهابية.

وكانت متحدث وزارة الداخلية اللواء منصور التركي أعلن في الرابع والعشرين من كانون الأول الحالي، أنه أثناء استيقاف سيارة يستقلها رجل وامرأة في نقطة تفتيش بمحافظة وادي الدواسر، وعند استكمال إجراءات التحقق من الهوية ترجل من كان متخفيا بزي امرأة وبادر بإطلاق النار فتم التعامل معه من قبل رجال الأمن المتواجدين في الموقع، ونتج عن ذلك مقتل المعتدي والقبض على مرافقه.

وكانت السيارة التي تقل المتنكر بالزي النسائي والسائق (16عاما)، توقفت عند نقطة التفتيش قادمة من المنطقة الجنوبية باتجاه العاصمة الرياض، إلا أن رجال الأمن اشتبهوا في وجود أمر مريب لدى المرأة التي اتضح فيما بعد انه رجل مطلوب للجهات الأمنية متنكر في الزي النسائي.

وتعد الملابس النسائية أبرز الوسائل التنكرية التي تلجأ إليها التنظيمات الإرهابية، وشهدت آخر التمويهات التنكرية مقتل المطلوبين الأمنيين يوسف الجبيري ورائد الظاهري في الثالث عشر من تشرين الأول/أكتوبر من العام 2009 بنقطة الحمراء بالدرب بمنطقة جازان (جنوب السعودية).

ويأتي إعلان الداخلية في أعقاب إعلانها في السادس والعشرين من تشرين الثاني القبض على 149 مطلوبا أمنيا منتمين لتنظيم القاعدة، مشكلين فيها خلايا في عدد من المناطق بالسعودية. حيث توزعوا على ما مجموعه تسع عشرة خلية، معظمها في بداية التكوين ولها ارتباطاتها الخارجية وروابطها الفكرية التكفيرية، حيث جَند أعضاؤها أنفسهم لنشر الفكر التكفيري المنحرف، وجمع الأموال لدعم التنظيم الضال في الداخل والخارج حيث ضبط بمواقع لهم على مبالغ نقدية مقدارها بأكثر من مليونين ومئتي ألف ريال، بالإضافة إلى قيامهم بتسهيل سفر المغرر بهم إلى المناطق المضطربة ومحاولة تنفيذ مخططات إجرامية تهدف إلى نشر الفوضى والإخلال بالأمن.