موسكو: قتل 11 شخصا على الاقل اثر تحطم طائرة شحن عسكرية من طراز انطونوف ان-22 تابعة لوزارة الدفاع الروسية ليل الثلاثاء الاربعاء في منطقة تولا جنوب موسكو، كما نقلت وكالات الانباء الروسية عن مصادر امنية.

وقال مصدر امني لوكالة انترفاكس انه quot;بحسب المعطيات الاولية كان هناك 11 شخصا على متن الطائرة وقد قتلوا جميعاquot;. من جهتها نقلت وكالة ريا نوفوستي عن مصدر امني قوله ان الطائرة كانت تقل 12 شخصا وقد قضوا جميعا في الحادث.

واوضحت ريا نوفوستي ان الطائرة كانت تقوم برحلة داخلية بين مدينتي فورونيج وتفير عندما اختفت عن شاشات الرادار، مشيرة الى انه حتى الساعة لا تزال اسباب الحادث مجهولة.

وقال نائب حاكم منطقة تولا الكسندر ايفتيف لريا نوفوستي انه quot;بحسب الجيش فان الطائرة اختفت عن شاشات الرادار وانقطع الاتصال بها. لا يزال يتعين تحديد ما حصل فعلا، ربما تكون الطائرة اضطرت لتنفيذ هبوط اضطراريquot;.

وتعتبر الحوادث التي تتعرض لها الطائرات العسكرية كثيرة نسبيا في روسيا. وفي ايلول/ديسمبر تحطمت مقاتلة من طراز سو-27 خلال طلعة تدريبية في اقصى الشرق الروسي من دون ان يسفر الحادث عن ضحايا اذ ان الطيارين نجحا في القفز من الطائرة قبل تحطمها. وطائرة انطونوف ان-22 هي طائرة شحن ولقيت رواجا خصوصا في العهد السوفياتي.