قرر حزب الوفد المعارض تأجيل النظر في الإجراءات القانونية التي سيتخذها ضد نوابه في البرلمان والذين خالفوا قرار الحزب وشاركوا في جولة الإعادة من انتخابات مجلس الشعب.


للمرة الثالثة أرجئ حزب الوفد المصري المعارض قراره تجاه النواب المخالفين لقرار الانسحاب من جولة الإعادة في انتخابات مجلس الشعب التي جرت إعادتها يوم 5 كانون الاول/ ديسمبر الى يوم الأثنين المقبل لمزيد من الدراسة حول الموضوع واتخاذ القرار المناسب النواب السبعة المخالفين، فيما تحدثت مصادر في الحزب عن خلافات بين أعضاء المكتب التنفيذي حول فصل النواب من الحزب من عدمه.

وجاء قرار المكتب التنفيذي الذي انتهت جلسته عصر اليوم بإصدار توصية برفض استضافة الحزب للبرلمان الموازي الذي تتبناه الجمعية الوطنية للتغيير التي يترأسها محمد البرادعي المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وكان حزب الوفد وجماعة الإخوان المسلمين قد أعلنوا انسحابهم من جولة الإعادة في انتخابات مجلس الشعب بعد خسارة غالبية المرشحين من الجولة الأولى وما وصفوه بـquot;التزوير الفجquot; لصالح مرشحي الحزب الوطني الحاكم.

الجدير بالذكر أن الدكتور السيد البدوي شحاتة رئيس الحزب قد قام بإرسال خطاب الي الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب قرار يعلنه فيه بعدم وجود هيئة برلمانية لحزب الوفد داخل المجلس الجديد مؤكدا على أن النواب الموجودين في المجلس لا يمثلون إلا أنفسهم ، وجاء إرسال هذا الخطاب بعد ساعات من حضور البدوي لكلمة الرئيس