بدأ بعد ظهر الخميس في مقر حزب الوفد الليبرالي المعارض في القاهرة اجتماع المكتب التنفيذي للحزب لبحث الانسحاب من الانتخابات التشريعية أو الاستمرار في المشاركة في دورها الثاني الاحد.


القاهرة: قال عضو الهيئة العليا للحزب منير فخري عبد النور قبل بدء اجتماع المكتب التنفيذي لحزب الوفد إن قرار الانسحاب الذي اعلن الثلاثاء quot;اتخذه رئيس الحزب السيد بدوي بعد مشاورات مع عدد من القياداتquot; مضيفا ان quot;المكتب التنفيذي يجتمع اليوم لبحث هذا القرار واتخاذ قرار نهائيquot;.

وافاد مسؤول اخر في الحزب طلب عدم كشف هويته، quot;ان ضغوطا رهيبة تمارس عل الحزب من كل الاتجاهات للاستمرار في الانتخابات، مصحوبة بوعود (لزيادة عدد اعضاء الوفد في البرلمان)، ولكنني اعتقد ان هذه المحاولات لارضاء الوفد تأتي متاخرة للغايةquot;.

ويشهد مقر الحزب حاليا تظاهرات لعشرات من اعضائه يطالبون بالانسحاب ويرددون شعارات quot;يلا نقاطع الانتخابات يلا يا بدوي ونحن معاك، مش حنكون كومبارس لحد، مجلس شعب باطل باطل، الانسحاب الانسحابquot;.

وعرض طارق يوسف مرشح دائرة مزغوتة التابعة لمحافظة 6 اكتوبر امام الصحافيين والمصورين عشرات البطاقات الانتخابية الاصلية التي ملأها الناخبون بانفسهم، كما قال. واضاف quot;هذه هي البطاقات التي صوت بها الناخبون لصالحنا ووجدناها ملقاة على الارض في الشارع بعد ان اخرجها الحزب الوطني من الصناديق ووضع بدلا منها بطاقات مزورة لصالح مرشحيهquot;.

ووفقا للنتائج النهائية للدور الاول التي اعلنت ليل الثلاثاء الاربعاء فمن بين المقاعد ال221 التي حسمت في الدور الاول (من اجمالي 508) نال الحزب الحاكم 209 اي ما نسبته 94.5 بالمئة. وحصل الوفد على مقعدين في الدور الاول من الانتخابات التي اعلنت نتائجها ليل الثلاثاء/الاربعاء. ويفترض ان يدخل دور الاعادة الاحد المقبل بتسعة مرشحين. وكانت جماعة الاخوان المسلمين، قوة المعارضة الرئيسية في مصر، اعلنت الاربعاء انسحابها من انتخابات مجلس الشعب بداعي حصول quot;تزويرquot;.