قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: أكدت وزارة الدفاع الايطالية نبأ مصرع جندي ايطالي عصر اليوم في أفغانستان وتحديدا في احدى القواعد التي تتمركز فيها القوات الايطالية ضمن قوات بعثة (ايساف) بمقاطعة فرح وسط غربي البلاد.

وذكرت رئاسة أركان القوات الايطالية ان الجندي الايطالي لقي مصرعه بعيار ناري أصابه داخل القاعدة العسكرية بمنطقة (غولستان) بمقاطعة فرح التي وصفها كاحدى أكثر المناطق التي تعمل فيها القوات الايطالية سخونة.

وسبق أن قتل أربعة جنود ايطاليين يوم الرابع من أكتوبر الماضي عندما سقطوا في كمين نصبه مقاتلو طالبان بنفس المنطقة التي تتمركز فيها قيادة القوات الايطالية. من جانبه قال وزير الدفاع الايطالي اينياتسو لاروسا ان الجندي قتل على يد قناص أصابه في جانبه من على بعد بعيار ناري واحد عندما كان يقوم بالحراسة فوق أحد أبراج المراقبة جنوبي المنطقة التي تقع تحت سيطرة القوات الايطالية.

وفيما عبر رئيس الجمهورية الايطالي جورجيو نابوليتانو عن مشاعر المواساة والتضامن مع أسرة الجندي متوجها بتعازية للقوات المسلحة أصدر وزير الخارجية فرانكو فراتيني بيانا عبر فيه عن ألمه ازاء الحادث الذي يصادف عيد رأس السنة مشيدا بالدور الثمين للجنود في quot;الصراع ضد الارهاب العالمي والذي يهدف الى ضمان السلام والأمن لبلدنا ومجتمعناquot;.

وبمصرع الجندي اليوم ترتفع الخسائر الايطالية الى 35 جنديا منذ عام 2004 أي منذ مشاركة القوات الايطالية بالحرب في أفغانستان والتي جرى زيادتها مع مرور الوقت لتصبح ثالث أكبر قوات حلف الناتو عددا بعد قرار ارسال 200 مدرب عسكري ليرتفع حجم القوات الايطالية الى 4213 جنديا.