طالبت محكمة استئناف أميركية الثلاثاء بتشديد العقوبة على جزائري كان عضوا في تنظيم القاعدة وحاول شن هجوم في مطار لوس انجليس.

سان فرنسيسكو: الغت محكمة استئناف اميركية الثلاثاء حكما بالسجن لمدة 22 عاما صدر بحق جزائري كان عضوا في تنظيم القاعدة وحاول شن هجوم في مطار لوس انجليس (كاليفورنيا، غرب الولايات المتحدة) نهاية 1999 معتبرة ان الحكم quot;متسامح جداquot;.

وقال قضاة المحكمة الاستئنافية الفدرالية في سان فرنسيسكو (كاليفورنيا) في حكمهم quot;نلغي الحكم ونطالب بمحاكمة اخرى من قبل قاض اخر لاننا نعتبر ان المحكمة ارتكبت خطأ اجرائياquot; وان quot;الحكم كان ادنىquot; مما يطبق عادة في هذا النوع من الاعمال التي ارتكبها المتهم.

وفي نيسان/ابريل 2001، اتهم احمد رسام وهو جزائري عضو في تنظيم القاعدة بالسعي الى تنفيذ اعتداء في مطار لوس انجليس الدولي وهو احد المطارات الاكثر ازدحاما في العالم، بمناسبة مرور العام 2000. وقد اطلقت عليه وسائل الاعلام الاميركية اسم quot;ارهابي الالفيةquot;.

وقد اكتشفت حقيبة المتفجرات التي كانت مع الجزائري بفضل عنصر في الجمارك شك في تصرفات رسام وقد طلب منه فتح صندوق سيارته.

وكان صدر بحقه حكم بالسجن لمدة 22 عاما والغي في الاستئناف عام 2007. ولكن في كانون الاول/ديسمبر 2008، حكم على احمد رسام ايضا بالسجن لمدة 22 عاما من قبل قاض فدرالي في سياتل (ولاية واشنطن، شمال غرب) خلافا لحكم محكمة البداية التي حكمت عليه بالسجن لمدة 45 عاما.

وهنا ايضا استأنفت المحكمة الحكم.

وكان احمد رسام منذ اعتقاله مصدرا مهما للمعلومات بالنسبة للشرطة الاميركية والبريطانية والكندية والالمانية. ولكنه في العام 2003، اوقف تعاونه مع القضاء.