لندن: أكدت السلطات اليمنية مصرع عدد من قيادات جماعة الحوثيين المسلحة في صعده ومحاصرة من تبقى من عناصرها في سفيان وقالت ان عبدالخالق الحوثي تولى قيادتها في محور الملاحيظ بعد إصابة المداني واشارت الى انها تقوم حاليا بتطهير الجيوب المسلحة التي تسللت الى مدينة حرب.

وقالت السلطات ان رجال القوات المسلحة والأمن في محاور صعده والملاحيظ وسفيان حققوا وبالتعاون مع المواطنين نجاحات كبيرة في مطاردة العناصر الحوثية وتمكنوا من تطهير العديد من المواقع منها وتكبيدها خسائر فادحة.

كما تم توجيه ضربات لتجمعاتها في صعدة وتدمير عدد منها من بينها كما ذكرت السلطات quot;وكر للإرهابي صالح هبرة في غرب منطقة العند ووكر الارهابي المكنى (أبو حسين) في رازح والذي يعد من العناصر القيادية وكان قد عمل مساعداً ونائباً للحسين الحوثي الذي قتل في وقت سابقquot; حيث تشير المعلومات إلى مصرع خمسة مسلحين كانوا يتواجدون في ذلك الوكر اضافة الى تدمير مكامن القياديين: حسين صبحان الخالدي وهادي القملي ومحسن جحا وصالح عدن.

واشارت مصادر عسكرية الى تدمير نفقين كانت عناصر مسلحة تختبئ بداخلهما وتوجيه ضربة لتجمع لتلك العناصر في جنوب منطقة غمر وألحاق خسائر كبيرة في صفوفها بينما لقي القيادي حسين الهقلي الملقب quot;أبو بدرquot; مصرعه مع عدد من مرافقيه بعد تدمير السيارة التي كانوا يستقلونها على خط الجرادات كما نقل عن تلك المصادر موقع وزارة الدفاع اليمنية على شبكة الانترنيت.

وقالت ان القيادي يوسف الفيشي لقي مصرعه ومعه تسعة مسلحين في منطقة حيدان حيث كان الفيشي قد تولى قيادة العناصر المسلحين في ضحيان الطلح سحار العام الماضي في حين لقي القيادي الاخر أحمد الوهدي (أحمد سعيد الرزامي) مصرعه أيضاً.

واشارت الى ان هذا تزامن مع قيام وحدات عسكرية وأمنية بتنفيذ عمليات لفتح الطريق في آل عقاب - عين - الصمع واستكمال تطهير ما تبقى من مواقع بمدينة صعدة القديمة من العناصر المسلحة حيث تمكنت القوات اليمنية من تطهير معظم المزارع المحيطة بآل عقاب والسيطرة عليها.

واضافت ان المسلحين الحوثيين يقومون حاليا بنقل مخازن الأسلحة والمتفجرات من ضحيان ومران وغيرها إلى ساقين في الوقت الذي تولى قيادة عناصرهم والإشراف عليهم في محور الملاحيظ عبدالخالق الحوثي والمكنى (أبو يونس) بدلا من القيادي يوسف المداني الذي أصيب السبت الماضي.

ووفقاً للمصادر فقد تمكنت القوات اليمنية من ضرب وتدمير مواقع المسلحين في المناطق الواقعة الى الشرق من التبة الحمراء مما ادى الى سقوط العديد من افرادها بين قتيل وجريح كما تم تطهير العديد من المواقع في حين واصلت القوات تقدمهما باتجاه الغلة.

وفي محور سفيان اكدت المصادر ان القوات المسلحة تضرب حاليا طوقاً محكماً من الحصار على من تبقى من عناصر الحوثيين التي تسللت الى مدينة حرف سفيان بعد ان تمكنت القوات من السيطرة الكاملة على جميع منافذ المدينة تمهيداً لتطهيرها من الجيوب المتبقية من المسلحين.