مفوضية اللاجئين تطالب بممرات إنسانية أمنة في صعدة

صنعاء: قال الجيش اليمني إن الطيران واصل قصف المتمردين الحوثيين اليوم الجمعة فى محافظتي صعدة وعمران الشماليتين مكبدا إياهم خسائر كبيرة، فيما أشار بيان لهم أنهم أوقفوا زحف القوات الحكومية بمحافظة عمران. وذكرت وزارة الدفاع على موقعها الالكتروني ان الطيران واصل توجيه quot;ضرباته الموجعة لتجمعات الحوثيين وأوكارهاquot; في عدة مناطق حيث تتواجد مراكز قيادتهم . وأضاف المصدر ان الحوثيين اختطفوا اليوم أربعة مواطنين وقتلوا وجرحوا آخرين.

من جهته وزع قائد المتمردين عبد الملك الحوثي بيانا اليوم قال فيهquot; إن الجماعة تمكنت من كسر زحف الجيش في حرف سفيان بمحافظة عمران والذي حاول التقدم ثلاث مرات بتغطية جوية وصاروخية مكثفة زادت عن 500 صاروخ،وألحقت به خسائر فادحه ودمرت 5 آليات ما بين مدرعات ودباباتquot;.

واشار البيان الى أنه في مديرية الملاحيظ حاول الجيش التقدم أيضاً وقام بتغطية صاروخية مكثفه ودمرت عربتين بي إم بي. وأشار البيان إلى قيام الطيران بقصف المناطق الآهلة بالسكان ومخيمات النازحين في عدة مناطق وسقوط ضحايا في مخيم النازحين بمنطقة الجعملة.

يشار الى ان المواجهات التي اندلعت بين الجانبين فى 12 من اغسطس/آب الجاري هي الاعنف حيث استخدمت فيها كل انواع الاسلحة من طيران ودبابات ومدفعية وتسببت بمقتل العشرات من المدنيين. وأعرب برنامج الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) ووكالات دولية أخرى عن القلق مما وصف بتدهور الأوضاع في المنطقة، وقال إن بعض المناطق في حالة quot;حرجةquot;.

ودعت يونيسيف الجانبين المتصارعين إلى وقف النار للسماح للمدنيين بالخروج من المنطقة خشية القتال، وفتح الطريق أمام منظمات المعونة والإغاثة لإيصال المساعدات إلى مناطق القتال.

مصدر يمنى يسخر من ادعاءات العناصر فى صعدة مشاركة طائرات سعودية فى الهجمات على أوكارهم
سخر مصدر مسئول بوزارة الدفاع اليمنية من اداعات العناصر المتمردة فى صعدة بقيام الطائرات السعودية بشن هجمات على اهداف للمتمردين فى صعدة.
وقال المصدر ان الادعاءات الكاذبة للعناصر الارهابية المتمردة فى صعدة والتى زعمت فيها قيام طائرات سعودية بشن هجمات على بعض أوكار العناصر التخريبية بصعدة لا أساس لها من الصحة.

وأضاف المصدر فى تصريح اوردته وكالة الانباء اليمنية لقد أصبح من المألوف ترديد مثل هذه الاكاذيب من قبل هذه العناصر وبعض الابواق الاعلامية التى تقوم بدعمها فى الخارج فى محاولة مكشوفة للزج بالاشقاء فى المملكة العربية السعودية فى المواجهات الجارية التى تقوم بها قواتنا المسلحة والامن وبمساندة من المواطنين من أبناء شعبنا ضد هذه العناصر لاجبارها على الاستسلام واخماد الفتنة التى قامت باشعالها.

وقال المصدر بات من الواضح أن تلك العناصر الارهابية أصبحت تعيش حالة انهيار تام بعد الضربات الموجعة التى وجهتها لها قواتنا المسلحة والامن ونسور الجو الابطال لدك أوكار وجحور تلك العناصر التى باتت تستشعر طعم الهزيمة وقرب نهايتها ولهذا ليس بمستغرب أن تسعى بشتى الوسائل والسبل الى ترديد مثل هذه الافتراءات الباطلة من أجل ممارسة التضليل وتزييف الحقائق وايجاد مبررات واهية لتبرير هزيمتها