صنعاء: : أصيب أربعة أشخاص اليوم خلال مواجهات في الضالع (جنوب) بين متظاهرين مؤيدين للحكومة وآخرين مناهضين لها من الحراك الجنوبي، حسبما أفادت مصادر طبية لوكالة فرانس برس.وقالت المصادر إن quot;أربعة مدنيين اصيبوا بجروح خلال المواجهات في الضالعquot;.

وانطلقت مسيرتان في الضالع في حيين مختلفين، واحدة مؤيدة لوحدة اليمن نظمها الحزب الحاكم واخرى للحراك الجنوبي، حسبما افاد مراسل وكالة فرانس برس. وحاول بعض الشباب إغلاق الطرقات لمنع وصول أنصار الحزب الحاكم إلى الميدان الرئيس للمدينة فاندلعت مواجهات بالحجارة بين الطرفين كما سجل إطلاق رصاص من بعض المنازل المطلة على الشوارع.

وتدخلت الشرطة لتفريق متظاهري الحراك الجنوبي بالرصاص والقنابل المسيلة للدموع.

إلى ذلك، أفاد مصدر من الحراك الجنوبي أنه تم اعتقال ستة أشخاص من اتباعه.

ورفع المتظاهرون المؤيدون للحزب الحاكم الداعمون لوحدة اليمن شعارات مثل quot;شعب يمني واحد علم يمني واحدquot; وquot;نعم للوحدة والأمن والاستقرارquot;.

من جهة أخرى، تعرض مراسل فضائية الجزيرة القطرية أحمد الشلفي لاعتداء من قبل مجهولين في الضالع، بينما كان برفقة فريق من المحطة لتغطية التظاهرة، كما أعلن موقع 26سبتمبر.نت التابع لوزارة الدفاع.

ونقل الموقع عن مصدر أمني مسؤول في محافظة الضالع أن quot;مجموعة من العناصر التخريبية الخارجة عن الدستور والقانون قامت بالاعتداء اليوم (الاربعاء) على الزميل احمد الشلفي مراسل قناة الجزيرة اثناء توجهه الى محافظة الضالعquot;.

واضاف المصدر ان quot;العناصر التخريبية تعرضت للزميل الشلفي في منطقة سناح بالقرب من مدينة الضالع كما تعرضت لعدد من سيارات المواطنين المشاركة في المسيرة الجماهيرية لاعتداءات في نفس المنطقةquot;.

واكد المصدر الامني ان quot;الاجهزة الامنية اعتقلت عددا من تلك العناصر المتورطة في الاعتداء على سيارة مراسل قناة الجزيرة وسيارات المواطنينquot;.

كذلك اضاف الموقع ان quot;مجموعة من العناصر التخريبية اعتدت بالضرب المبرح على الصحافي في قناة الجزيرة فضل مبارك وشجت رأسه بالحجارة اثناء تغطيته لمسيرة في مدينة زنجبار بمحافظة ابين (جنوب)quot;.

وكان نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قالاليوم الأربعاء بأن قادة الخليج أبدوا استعدادهم لدعم وحدة اليمن وأمنها واستقرارها. وقال هادي عند عودته إلى صنعاء اليوم في ختام جولة خليجية شملت السعودية والكويت والإمارات والبحرين واختتمها في قطر، quot;نقلنا رسائل لقادة تلك الدول من الرئيس علي عبدا لله صالح تتعلق بالعلاقات الأخوية الحميمة والمستجدات الراهنة على الصعيدين الإقليمي والدوليquot;.

ووصف زياراته لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بأنها كانت quot;ناجحةquot; بكل المقاييس.

وقال quot;لقد حققت الزيارة الغرض المطلوب بإطلاع زعماء وقادة دول مجلس التعاون الخليجي على مجريات الأمور في اليمن بصورة واضحة وغير ملتبسةquot;.

وشدد على ان هناك صوره مغايره لحقيقة الأوضاع في اليمن، تتناول أحداث اليمن بصورة مغلوطة أو مضخمة تحت مبررات وأغراض سياسية مختلفة.

وأشار المسؤول اليمني إلى أنه وجد كامل التفهم من قادة دول الخليج وبصورة تبعث على الاعتزاز باهتمام دول الخليج بقضايا اليمن وحقه في الحفاظ على وحدته وأمنه واستقراره.

وأكد أن جميع ملوك وأمراء ورؤساء دول الخليج أكدوا حرص بلدانهم الكامل على دعم اليمن والحفاظ على وحدته واستقراره.

وكانت تقارير إخبارية للمعارضة اليمنية أشارت إلى وجود دعم خليجي لدعوات الانفصال الأخيرة التي طالب بها نائب الرئيس اليمني السابق على سالم البيض التي أطلقها في 21 مايو/أيار الماضي وطالب خلالها بما يسمي quot;فك الارتباطquot; بين الشمال والجنوب.