قدم محامي الأميركيين العشرة المتهمين بخطف أطفال من هايتي إستقالته لإتهامه برشوة القضاة .

بور او برنس: قدم ادوين كوك المحامي الهايتي عن الاميركيين العشرة المتهمين بخطف اطفال والمحتجزين في بور او برنس، استقالته لانه اتهم بانه حاول رشوة القاضي للحصول على الافراج عن موكليه.

واوضح المحامي quot;ان اهالي هؤلاء الاميركيين لم يجددوا التزامهم حياليquot;. واضاف في لهجة احتجاجية quot;ليس فقط انهم لم يدفعوا لي اي شيء حتى الان، لكنهم سمحوا لانفسهم بتشويه سمعتي عندما قالوا اني طلبت منهم اموالا لكي ارشي القاضيquot;.

والمحامي ادوين كوك مكلف بملف الاميركيين العشرة منذ اعتقالهم في 29 كانون الثاني/يناير على حدود جمهورية الدومينيكان مع 33 طفلا من دون اوراق ثبوتية. واتهموا الخميس بquot;خطف قاصرينquot; وquot;المشاركة في عصابة لصوصquot;. وكان كوك قدم الجمعة طلبا للافراج المشروط عنهم وهو ما رفضه القاضي بعد استماعه مطولا الى المجموعة.

واكد المحامي لوكالة فرانس برس ان عائلات هؤلاء الاميركيين المتحدرين من ديلاوير (شرق الولايات المتحدة) تعهدوا بان يدفعوا له 60 الف دولار كاتعاب محاماة، على ان يدفعوا قسما منها اعتبارا من الان. وتحدث عن quot;سوء تفاهمquot;.

واعرب كوك عن الاسف لانه لم يتلق اي جواب من العائلات على رسالته السبت، معلنا انه ينسحب من القضية. واوضح ان quot;مجموعة من خمسة ستمثلquot; الاثنين quot;لكني سابلغ القاضي اني لن اكون موجودا، سيعينون محاميا متدربا لتمثيلهمquot;.

وقضية هؤلاء الاميركيين الذين حاولوا ان يخرجوا من هايتي بصورة غير شرعية اطفالا قدموهم على انهم ايتام، حولت الانتباه عن عواقب الزلزال المدمر الذي ضرب العاصمة الهايتية في 12 كانون الثاني/يناير ومنطقتها واوقع 212 الف قتيل وترك مليون شخص من دون مأوى.