A Yemeni soldier stands atop a hill overlooking the capital ...

دعا سعيد الشهري الرجل الثاني في تنظيم القاعدة المسلمين في شبه الجزيرة العربية الى الجهاد، وذلك في رسالة صوتية نقل مضمونها الاثنين موقع quot;سايتquot; المتخصص في رصد المواقع الاسلامية.

دبي: دعا سعيد الشهري الرجل الثاني في تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العربي، السعودي الجنسية والذي ينشط في اليمن، المسلمين في شبه الجزيرة العربية الى الجهاد وهنأ في كلمته بquot;الغزوة المباركةquot; التي نفذها الشاب النيجيري عمر فاروق عبدالمطلب في اشارة الى محاولة التفجير الفاشلة التي استهدفت طائرة اميركية يوم عيد الميلاد.

وكان الشهري المعروف بابي سفيان الشهري انضم الى قيادة القاعدة في اليمن بعد عودته من معتقل غوانتانامو وخضوعه لبرنامج المناصحة الذي تخصصه السعودية للمتطرفين.

كما دعا الشهري اليمنيين الى الوحدة في دعم quot;المجاهدينquot; وشكر حركة quot;الشباب المجاهدينquot; في الصومال على ارسال مقاتلين للقتال الى جانب القاعدة في اليمن.

وأضاف الشهري ان تنظيمه يتطلع الى السيطرة على باب المندب الاستراتيجي بالتعاون مع المجاهدين في الصومال.

وقال الشهري ان التحركات الدولية تجاه الوضع في اليمن وخصوصا اجتماع لندن الشهر الماضي quot;يبين لنا اهمية هذه الحرب العقائدية لعدونا وما تعني له جغرافية المنطقة وخاصة البحرية منهاquot;.

واشار الشهري بشكل خاص الى quot;اهمية باب المندب (الذي يفصل بين البحر الاحمر وخليج عدن) الذي لو تم لنا باذن الله السيطرة عليه واعادته الى حاضرة الاسلام لكان نصرا عظيما ونفوذا عالمياquot;.

واضاف الشهري quot;عندها سيغلق الباب ويضيق الخناق على اليهود لانه من خلاله (باب المندب) تدعمهم اميركا عن طريق البحر الاحمرquot;.

وتوجه بكلامه الى quot;المجاهدينquot; في الصومال، قائلا quot;لنتعاون كل في ثغره فنحن واياكم على ضفتي باب المندبquot;.