دعت الحكومة السعودية المجتمع الدولي الى اتخاذ موقف حازم مما وصفته بالتهديدات الاسرائيلية للبنان وسوريا والفلسطينيين.

الرياض: طالبت السعودية اليوم المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات ضد إسرائيل لوقف تهديداتها للدول العربية وقصفها المناطق الفلسطينية.

وقالت السعودية اليوم خلال جلسة الوزراء في العاصمة الرياض إن quot;على المجتمع الدولي ضرورة اتخاذ موقف صارم إزاء ذلك وتكثيف الجهود لوقف استمرار الممارسات الإسرائيلية غير الإنسانية ضد أبناء الشعب الفلسطيني ووقف الاعتقالات التعسفية والضربات الجوية على قطاع غزة والتطاول على المقدسات الإسلامية والتوقف عن تنفيذ السياسات والمخططات الهادفة إلى تهويد القدس الشريفquot;.

وكان وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان قال مطلع الشهر الحالي ان دمشق ستهزم وسيفقد الرئيس بشار الاسد السلطة في اي صراع في المستقبل. وقال وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك في وقت سابق ان quot;عدم وجود اتفاق مع سوريا قد يؤدي الى صراع مسلح يمكن ان يتطوّر الى حرب شاملة.quot; قبل أن يعود رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ويقول ان اسرائيل تسعى الى السلام.

ويأتي ذلك بعد يوم من بيان لرئيس الاستخبارات السعودي السابق الامير تركي الفيصل قال فيه إنه صافح مسؤولاً اسرائيلياً لأنه اعتذر عن سلوكه الفظ تجاه السفير التركي في إسرائيل، وأكدّ فيه أن المصافحة لا تعني اعترافاً سعودياً باسرائيل .

وتطرق المجلس الذي رأسه العاهل السعودي إلى التفجيرات الإرهابية في العراق وأكد تنديده بها تحت أي عرف تمت أو أياً كان مصدرها، وأكد المجلس تطلع السعودية لجهود الحكومة العراقية في سعيها نحو الاستقرار واستتباب الأمن.