Iranian flags are reflected in a brass plaque outisde the Foreign ...

نفت بريطانيا التدخل في شؤون إيران الداخلية وقالت انه لو خفضت طهران درجة علاقاتها مع لندن فإن ذلك سيكون أمرًا يبعث على الاسف.

لندن: نشرت وزارة الخارجية البريطانية رسالة مفتوحة من سفير بريطانيا لدى طهران سيمون غاس الى عضو رفيع في البرلمان الإيراني ردًّا على دعوات اطلقها بعض البرلمانيين الايرانيين في الاونة الاخيرة لقطع العلاقات مع بريطانيا.

وكان مسؤولون إيرانيون قد إتهموا القوى الغربية ومنها بريطانيا مرارا باشعال احتجاجات الشوارع التي تفجرت بعد الانتخابات المتنازع على نتيجتها في ايران في يونيو حزيران الماضي.

وفي رسالة الى علاء الدين بروغردي رئيس لجنة السياسة الخارجية والامن القومي في البرلمان الايراني قال جاس إن اي قرار من البرلمان بخفض درجة العلاقات مع بريطانيا quot;سيكون مبعث أسفquot;.

وقال غاس انه quot;ليس صحيحًا على الاطلاقquot; ان بريطانيا او سفارتها في طهران يتدخلون في شؤون إيران الداخلية.

ووصف تقارير صحفية بان موظفي السفارة قدموا رشى لمتظاهرين بانها سخيفة وقال إن بريطانيا سوف تستمر في التعقيب حينما ترى أدلة على ان الاتفاقات الدولية بشأن حقوق الانسان التي وقعتها إيران لا يجري مراعاتها.

وكانت وسائل الاعلام الايرانية قالت الشهر الماضي ان عشرات من اعضاء البرلمان الايراني اقترحوا قطع العلاقات مع بريطانيا. ونقلت وكالة انباء الطلبة الايرانية عن بروجردي قوله في ذلك الوقت ان الاقتراح متسرع.