الجزائر: قال وزير الشؤون الدينية والاوقاف الجزائري بوعبد الله غلام الله ان حرية ممارسة الشعائر الدينية لمختلف الديانات مازالت مضمونة في الجزائر.
واضاف غلام الله خلال افتتاح أعمال المؤتمر الدولي (ممارسة الشعائر الدينية حق يكفله الدين والقانون) ان التاريخ يشهد أنه عاشت في الجزائر طوائف متعددة في ظل حرية ممارسة الشعائر الدينية.
وأوضح أن المؤتمر الذي يشارك فيه جزائريون وأجانب وممثلون عن مؤسسات أجنبية يهدف الى quot;رفع اللبس حول ما يسمى بتضييق ممارسة الشعائر الدينية بالجزائرquot;.

وأكد أن المجتمع الجزائري يتسم بالتسامح ولا يتعدى على حرية الاخر سواء كان مسيحيا أو يهوديا مشيرا الى أن بلاده كفلت للمسيحيين ممارسة طقوسهم الدينية بحرية في الأماكن المخصصة لهذا الغرض وفقا للأمر المنظم لممارسة الشعائر الدينية الصادر سنة 2006 .

ومن جانبه أكد رئيس أساقفة الجزائر غالب بدر أنه quot;ليس هناك اي تجاوز في ممارسة الشعائر المسيحية بالجزائر مشيدا بالأمر الصادر سنة 2006 .
وذكر أنه يوافق تماما على الأحكام العامة التي جاءت في هذا الأمر لاسيما انها تتماشى مع مبادىء الكنيسة التي تنص على ممارسة الشعائر المسيحية داخل الأماكن المخصصة لها.