اعلنت القيادة العسكرية الالمانية في افغانستان ان الولايات المتحدة سترسل نحو 2000 جندي الى شمال افغانستان لدعم القوة الالمانية المنتشرة في هذه المنطقة في مواجهة هجمات المتمردين من طالبان.

برلين: قال الجنرال الالماني فرانك ليدنبرغر في مقابلة مع صحيفة quot;فرانكفورتر تسايتونغquot; ان quot;الحكومة الاميركية في صدد ارسال قوة جديدة تضم نحو الفي جندي الى شمال افغانستان لتدريب الشرطة الافغانية ولتقديم الدعم في العمليات العسكريةquot;.

واوضح ان هذه التعزيزات ستضم الف جندي اضافة الى مهندسين وطيارين عسكريين مع نحو ثلاثين مروحية نقل ومروحية قتالية ستتمركز خصوصا في القاعدة الالمانية الرئيسية في مزار الشريف في ولاية قندز. وتابع الجنرال الالماني ان هذه القوة الاميركية quot;ستزيد في شكل كبير قدراتنا العملانيةquot; خصوصا بفضل المروحيات الاميركية المجهزة للطيران الليلي.

وينتشر حاليا في شمال افغانستان نحو 4300 جندي الماني يشكلون ثالث اكبر قوة بعد الولايات المتحدة وبريطانيا. ومع اعلان ارسال ثلاثين الف جندي اميركي اضافيين الى افغانستان غالبيتهم ستعمل تحت سلطة الحلف الاطلسي، فان عدد الجنود الاجانب في هذا البلد سيرتفع الى 150 الف عنصر.