واشنطن: اعلنت وزارة الخارجية الاميركية اليوم ان وكيل وزارة الخارجية بيل بيرنز سيزور لبنان وسوريا الاسبوع المقبل ضمن جولة في المنطقة.

وصرح مساعد وزيرة الخارجية للشؤون العامة فيليب كراولي في مؤتمر صحافي ان بيرنز سيجتمع في بيروت مع الرئيس ميشال سليمان ورئيس الوزراء سعد الحريري quot;لاظهار الدعم المستمر للبنان سيد ومستقلquot;.

واضاف ان بيرنز سيتوجه بعد ذلك الى دمشق ليلتقي الرئيس السوري بشار الاسد ووزير الخارجية وليد المعلم مشيرا الى ان هذه الزيارة تعكس quot;مصلحتنا المستمرة في تعزيز الحوار مع الحكومة السورية في كل جوانب علاقتنا الثنائيةquot;.

ولفت كراولي الى ان زيارة بيرنز الى دمشق ليست مرتبطة بالتقارير حول اقتراب اعلان عودة السفير الاميركي الى سوريا مشيرا الى ان هذه الخطوة الدبلوماسية quot;تمثل خطوة اضافية لناحية علاقاتنا الثنائيةquot;.

واضاف ان بيرنز quot;سيطرح عددا من القضايا الاقليمية حول ما يتعلق بعملية السلام في الشرق الاوسطquot; قائلا quot;مصلحتنا متزايدة في العمل بشكل بناء مع سوريا وقادة هذا البلدquot;.

وقال ان بيرنز سيتابع بعد ذلك جولته الاقليمية في انقرة حيث يجتمع مع كبار المسؤولين الاتراك لبحث الشراكة الاستراتيجية بين البلدين قبل ان ينتقل الى اذربجيان حيث يلتقي رئيسها الهام علييف quot;لاعادة تعزيز علاقاتنا الثنائية كما يجتمع مع اعضاء من المجتمع المدنيquot;.