بومباي: اعلنت الشرطة الهندية الثلاثاء توقيف اربعة اشخاص في اطار التحقيقات في انفجار قنبلة السبت استهدفت مطعما في بونتي واسفرت عن مقتل 10 أشخاص وجرح 60 آخرين بحسب آخر حصيلة. وقال ساتيابال سينغ مفوض الشرطة في مدينة بوني (100 كلم جنوب شرق بومباي) في حديث مع الصحافيين ان الاشخاص الموقوفين جرى استجوابهم حول احتمال علاقتهم بالهجوم الذي وقع مساء السبت.

وذكرت وكالة quot;برس ترست اوف اندياquot; ان احد المشتبه فيهم اوقف في بونتي، واوقف آخر في مدينة بيبمري المجاورة. ونقل التلفزيون ان الشخصين الباقيين اوقفا في اورانغاباد التي تبعد 200 كلم عن بوني. واوضح مفوض الشرطة ان طالبا توفي متأثرا بجروحه، ما رفع عدد القتلى الى 10 من بينهم اجنبيان. وافاد ان العبوة كانت خليطا من مواد متفجرة ونيترات الامونيوم والبنزين.

وتزامن هذا الهجوم، الأكبر منذ هجمات بومباي 2008، مع استعداد الهند وباكستان لاستئناف الحوار المقطوع بينهما منذ الانفجارات التي هزت العاصمة الاقتصادية الهندية بومباي، والتي اتهمت نيودلهي جماعة عسكر طيبة الباكستانية بتنفيذها بالتعاون مع الاستخبارات الباكستانية.

وترفض الحكومة حتى الآن تأكيد التكهنات التي تشير الى مسؤولية quot;مجاهدين هنودquot; عن العملية، وهم مجموعة سبق ان اعلنت مسؤوليتها عن سلسلة هجمات في نيودلهي في سبتمر/ايلول 2008. واشارت الصحافة الى عناصر شبه بين هجوم بونتي وهجمات بومباي.