برلين: تواصل شعبية الليبراليين في ألمانيا تدنيها السريع في استطلاعات الرأي وذلك بعد بعد مرور نحو خمسة أشهر على نجاحهم أخيرا في ترك صفوف المعارضة والوصول إلى الحكم كشريك للمحافظين.

وحصل الحزب الديمقراطي الليبرالي خلال استطلاع الرأي الأسبوعي لقياس شعبية الأحزاب الألمانية والذي نشرت نتائجه اليوم على 7 بالمئة فقط بتراجع نقطة واحدة عن الأسبوع الماضي.

وكانت شعبية الليبراليين قد وصلت إلى أكثر من 14،5 بالمئة خلال فترة الانتخابات البرلمانية التي أجريت في ألمانيا نهاية شهر أيلول/سبتمبر الماضي مما يعني أنهم فقدوا نحو نصف شعبيتهم خلال تلك الفترة.

من ناحية أخرى تحسنت شعبية التحالف المسيحي الذي تنتمي إليه المستشارة أنغيلا ميركل حيث وصلت إلى 35 بالمئة بارتفاع مقداره نقطة مئوية واحدة عن الأسبوع الماضي . أما الحزب الاشتراكي الديمقراطي فلم يستفد من تراجع شعبية الليبراليين حيث استقر عند حاجز 22 بالمئة كما حافظ الخضر على الارتفاع القياسي في شعبيتهم عند 17 بالمئة .

في الوقت نفسه ارتفعت شعبية حزب quot;اليسارquot; بمقدار نقطة مئوية واحدة ليصل إلى 12 بالمئة في حين حصلت quot;الأحزاب الأخرىquot; غير الممثلة في البرلمان على 7 بالمئة .

يجري الاستطلاع الأسبوعي معهد quot;فورساquot; لقياس مؤشرات الرأي لصالح مجلة quot;شتيرنquot; الألمانية ومحطة quot;أر تي إلquot;.... وشمل الاستطلاع 2503 أشخاص وأجري في الفترة بين 8 وحتى 12 من شباط/فبراير الجاري .