برلين: حذر رئيس أركان الجيش الألماني فولكر فيكر اليوم الثلاثاء من الحديث عن انسحاب سريع من افغانستان موضحا ان اقامة دولة تعمل في هذا البلد يحتاج الى عشرين عاما. وقال فولكر فيكر لصحيفة دي فيلت quot;على الرغم من المساعدة الخارجية من النادر اقامة دولة بين ليلة وضحاياquot;.

واضاف quot;بشكل عام عملية اقامة دولة تعمل تحتاج الى عقد او عقدين وترافق ذلك في اغلب الاحيان نزاعات داخلية ومناقشات عنيفةquot;. وتنشر المانيا حاليا 4500 رجل في افغانستان مما يجعلها الدولة المساهمة الثالثة في القوة الدولية لاحلال الامن في افغانستان (ايساف).

ويفترض ان يقر النواب في نهاية الشهر زيادة عديد القوات 850 رجلا بينهم 350 احتياطيا كما قررت الحكومة. وقالت صحيفة quot;سود دويتشه تسايتونغquot; الثلاثاء ان تحالف وسط اليمين الذي يشكل اغلبية في مجلس النواب (بوندستاغ) يلقى دعم المعارضة الاشتراكية الديموقراطية، وهناك حوالى عشرين نائبا فقط يستعدون للتصويت على النص.

واضافت الصحيفة ان quot;اي قرار رسمي لم يتخذ حتى الآن لكن اكثر من مئة نائبquot; في الحزب الاشتراكي الديموقراطي سيقروا التفويض الجديد للجيش الالماني، الى جانب بعض النواب من دعاة حماية البيئة (الخضر).