أصدرت كوريا الجنوبية تعليمات تتعلق بطريقة استخدام خدمة موقع تويتر (Twitter) للمدونات المصغرة على الانترنت خلال الانتخابات وهي قضية جعلت البعض يطالبون باجراء تغييرات في قانون الانتخابات الصارم في البلاد.

سيول: أعلنت لجنة الانتخابات الوطنية في كوريا الجنوبية تحديد استخدام تويتر خلال فترة ما قبل التصويت بموجب قانون الانتخابات الذي يحظر استخدام اللافتات والمواد المطبوعة ومقاطع الفيديو أو quot;وسائط مشابهةquot; في الحملات الانتخابات الى أن يتبقى 180 يوما على موعد التصويت.

وأضافت أن أي استخدام له علاقة بالحملات الانتخابية لتويتر قبل أن يتبقى 180 يوما على الانتخابات يجب أن يكون محصورا على quot;تبادل اراء شخصية بسيطةquot; حول المرشحين. ويجب ان تشير أي رسائل حول حملات الترشيح خلال هذه الفترة الى أنها دعاية انتخابية.

وأعلنت القيود على مواد الحملات الانتخابية في باديء الامر للحد من مزايا المرشحين الاثرياء لكن بعض النواب يقولون ان هذه القيود قد عفا عليها الزمن في عصر التواصل الاجتماعي عبر الانترنت. وقال تشونج دونج-يونج وهو نائب في البرلمان عن الحزب الديمقراطي quot;ان تطبيق قانون الانتخابات على تويتر مفارقة تاريخية.quot; ووصف القانون بأنه غير دستوري ومقيد بشكل كبير.

وتعرضت لجنة الانتخابات الوطنية في كوريا الجنوبية لانتقادات في انتخابات سابقة لمحاولتها حظر استخدام مقاطع الفيديو التي ينتجها مستخدمو الشبكة الدولية ويتبادلونها فيما بينهم. وصرح مسؤول بأن اللجنة لا تعتزم تغيير موقفها ما لم تتم مراجعة قانون الانتخابات. وتجرى الانتخابات المحلية في كوريا الجنوبية في الثاني من يونيو حزيران.