لمح الرئيس الكولومبي الفارو اوريبي الى انه قد يتنحى في نهاية فترته الثانية قائلا لمجلس لرؤساء بلديات كولومبيا انهم قد يتعاملون قريبا مع رئيس اخر.

بوغوتا: اوريبي هو واحد من اقوى حلفاء الولايات المتحدة في اميركا الجنوبية غامضا بشأن مستقبله السياسي. وحث انصاره على اجراء استفتاء من اجل اصلاح الدستور الكولومبي للسماح له بالسعي لفترة ثالثة في انتخابات الرئاسة التي تجري في مايو ايار.

وتوشك المحكمة الدستورية على اصدار حكم بشأن ما اذا كان تسمح بذلك الاستفتاء على اعادة الانتخاب. ولكن الوقت قصير بالنسبة لاوريبي لتسجيل ترشيحه وللمسؤولين كي ينظموا استفتاء قبل ثلاثة اشهر من انتخابات الرئاسة في مايو ايار.

وقال اوريبي لرؤساء البلديات في ختام اجتماع في بوجوتا quot;اتمنى ان تحصلوا على رئيس يهتم بكم على الاقل نصف ما كنت اهتم بكم انا. quot;ابلغوا الرئيس المقبل ان عليه ان يهتم بكم على الاقل نصف ما كنت افعل انا.quot; وقال اوريبي في الماضي ان مستقبله يتوقف على quot;الله والشعب والمحكمة.quot;

واظهر استطلاع للرأي في الاونة الاخيرة ان 46 في المئة من الكولومبيين سيصوتون لصالح اوريبي ليتقدم على اي منافس اخر. ولكن التحرك لاعادة انتخاب اوريبي اثار مخاوف بين منتقديه بشأن تهديد الديمقراطية في كولومبيا.