قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعرب الإئتلاف الوطني العراقي عن قلقه من الإتهامات الأميركية بإرتباط بعض أعضائه بإيران نافياً وجود أي علاقة معها.

بغداد: اعرب الائتلاف الوطني العراقي اليوم عن قلقه ازاء الاتهامات التي وصفها بالخطيرة والتي صدرت مؤخرا عن مسؤولين اميركيين عاملين في العراق لبعض اعضائه بالارتباط بايران في اشارة الى الاتهامات الاميركية لبعض اعضاء هيئة المساءلة والعدالة التابعين للائتلاف بمن فيهم السياسي احمد الجلبي.

وقال الائتلاف الذي يتزعمه عمار الحكيم في بيان ان الائتلاف الوطني العراقي يعرب عن دهشته تجاه هذه الاتهامات كما يرفض quot;انتهاك السيادة الوطنية للعراق عبر التدخل السافر في شؤونه الداخلية أو فرض أجندة لا تتماشى والمصلحة الوطنية العلياquot;.

ورأى ان من مصلحة جميع الأطراف وبخاصة الولايات المتحدة العمل على انجاح العملية السياسية في العراق موضحا ان ذلك لا يكون الا عبر احترام الدستور وسيادة القانون. كما اعرب الائتلاف عن حرصه على عودة العراق الى حاضنته العربية واعادة بناء علاقاته مع اشقائه العرب لترميم البيت العربي وحمايته من التهديدات من منطلق المصالح المشتركة والاحترام المتبادل.

وتجدر الاشارة الى ان الولايات المتحدة كانت اتهمت على لسان قائد قواتها في العراق ريان اوديرنو المرشح عن الائتلاف احمد الجلبي بالارتباط بايران.