تباحث وزيرة الخارجية الأميركية مع نظيرها الأماراتي حول الشرق الأوسط وإيران.

واشنطن: اجرت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون ونظيرها الاماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان الذي يزور واشنطن، محادثات الثلاثاء حول مسائل اقليمية خصوصا السلام في الشرق الاوسط وايران، حسب ما اعلنت وزارة الخارجية الاميركية.

وجاء في بيان ان وزيري الخارجية جددا التأكيد بعد شهر على اخر لقاء بينهما في لندن، على التزامهما بquot;سلام شامل (في الشرق الاوسط) من اجل الوصول الى الهدف المشترك وهو حل بقيام دولتين يعيش فيهما الاسرائيليون والفلسطينيون جنبا الى جنب بسلام وامانquot;.

وتطرقا ايضا الى quot;التحديات التي التي تمثلها التحركات المقلقة والمزعزعة التي تقوم بها ايرانquot; واهمية quot;العمل مع الاسرة الدولية حول هذه المسائلquot;. واتفقت كلينتون والشيخ عبدالله آل نهيان ايضا على مواصلة quot;تعاونهما الوثيق من اجل المساعدة على استقرار ودعم اليمنquot; وتطرقا الى quot;الدور المهمquot; الذي تقوم به دولة الامارات العربية المتحدة في تقديم دعم مالي وسياسي وامني في افغانستان وباكستان.

وتحدثا ايضا عن مساعدة الامارات لهايتي التي ضربها زلزال في 12 كانون الثاني/يناير. كما تحدثا عن quot;سياسات تقدمية تهدف الى تحمل المرأة مسؤولياتquot; في الامارات، حسب ما اوضح البيان.