موسكو: أكد الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف اليوم ان الزيارة الرسمية الحالية للرئيس اللبناني ميشال سليمان الى موسكو تشكل بداية لمرحلة جديدة في العلاقات بين البلدين. جاء ذلك خلال لقاء ميدفيديف بالرئيس اللبناني الذي وصل الى روسيا في زيارة هي الاولى من نوعها في تاريخ علاقات البلدين.

ونقلت وكالة انباء (انترفاكس) عن مصادر في الكرملين قولها ان ميدفيديف وسليمان بحثا سبل تحقيق سلام في الشرق الاوسط على اساس انسحاب اسرائيل من كافة الاراضي العربية المحتلة في عام 1967 واقامة دولة فلسطينية قادرة على الحياة وايجاد حل لقضية اللاجئين وفقا لقرارات مجلس الامن الدولي والجمعية العمومية للامم المتحدة.

واضافت المصادر ان المباحثات تناولت سبل تطوير العلاقات الثنائية وتطورات الوضع في الشرق الاوسط اضافة الى قضايا اقليمية ودولية. وقالت المصادر ان روسيا ولبنان يقفان الى جانب تحقيق تسوية عادلة وشاملة للوضع في الشرق الاوسط على اساس قرارات مجلس الامن الدولي ومبادىء مؤتمر مدريد ومبادرة السلام العربية التي اقرت في بيروت في عام 2002.

ويرافق الرئيس سليمان في زيارته لموسكو وفد رفيع المستوى يضم وزير الدفاع الياس المر ووزير الخارجية والمغتربين على الشامي ووزير الاقتصاد والتجارة محمد الصفدي ووزير الصناعة ابراهام دده يان ووزير الدولة عدنان القصار.