عبر عريقات عن خيبة أمل ازاء موقف الولايات المتحدة من مجمل الانتهاكات الإسرائيلية الأخيرة.

رام الله:أبدى رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات اليوم خيبة امل ازاء الموقف الاميركي من مجمل الانتهاكات والقرارات التي اتخذتها اسرائيل مؤخرا.

وقال عريقات في تصريحات لاذاعة (صوت فلسطين) صباح اليوم quot;ان ردود الفعل الأميركية لم ترق حتى الآن الى مستوى اصدار بيان صارخ يلزم اسرائيل وهو الامر الذي تستطيع الولايات المتحدة تحقيقهquot;.

ورأى المسؤول الفلسطيني quot;أن ممارسات اسرائيل في مدينة القدس واقتحام المسجد الاقصى وبناء المزيد من المساكن في مستوطنة بسجات زئيف وقرار ضم المسجدين الحرم الابراهيمي في الخليل وبلال بن رباح في بيت لحم انما تؤكد استهتارها بالجهود الدولية الحالية لاحياء عملية السلامquot;.

وقال عريقات quot;ان اتصالات جرت مع المسؤولين الأمريكيين في واشنطن لمطالبتهم باتخاذ موقف بشأن السياسات الاسرائيليةquot; غير أن quot;ما يمارس من قبل اسرائيل يؤكد كما لو أنها كانت قوة سادسة في العالم تملك حق النقض (فيتو) في مجلس الأمن الدوليquot;.

ودعا عريقات المجتمع الدولى الى quot;التحرك سريعا من أجل العمل والدفاع عن مستلزمات السلام في الشرق الاوسطquot;. وأعرب عن الأسف ازاء quot;استمرار حالة الشرذمة والانقسام في العالم العربي اضافة الى ما يعانيه الفلسطينيون الآن من تمزق وهو الأمر الذي مكن اسرائيل من استغلال كافة الظروف لصالحها ولتحقيق اهدافهاquot;.

ويتوقع أن يتوجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الى مدينة شرم الشيخ في مصر حيث من المقرر ان يلتقي غدا الرئيس المصري حسني مبارك قبل توجهه للقاهرة للمشاركة في اجتماعات لجنة المبادرة العربية. وقال quot;ان الرئيس عباس سيضع امام الرئيس مبارك صورة الأوضاع الفلسطينية وما تلقيناه من مختلف دول العالم من مواقف لأخذ الرأي فيما طرح قبل اتخاذ قرار بشأن مستقبل عملية السلامquot;.