صنعاء: تلقى الرئيس اليمني علي عبد الله صالح اليوم رسالة من نظيره الأميركي باراك أوباما تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين ومجالات التعاون المشترك. وذكرت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان الرسالة التي نقلها مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى جيفري فلتمان أكدت على دعم الولايات المتحدة القوي لوحدة اليمن واعتبارها عنصرا هاما لنجاحه وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

واضافت ان الرسالة اكدت كذلك حرص واشنطن والتزامها بمواصلة دعمها لليمن في المجال التنموي وزيادة ذلك الدعم وتعزيز قدراتها الأمنية وجهودها في مكافحة الارهاب بالاضافة الى مساندتها في اطار مجموعة أصدقاء اليمن والتي من المقرر ان تعقد اجتماعها في أواخر شهر مارس الجاري في ألمانيا.

وجرى خلال المقابلة بحث العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك على مختلف الأصعدة حيث أشاد مساعد وزير الخارجية الأميركية بالتعاون القائم بين البلدين وما تبذله اليمن من جهود في مجال مكافحة الارهاب منوها بقرار ايقاف العمليات العسكرية واحلال السلام في صعدة.

من جانبه ثمن الرئيس صالح مواقف الولايات المتحدة المساندة لليمن وامنه واستقراره ووحدته مشيدا بالتطور المضطرد الذي تشهده العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين. واكد كذلك الحرص على تعزيز تلك العلاقات ولما فيه تحقيق المصالح المشتركة للشعبين اليمني والأميركي.

حضر المقابلة المستشار السياسي للرئيس اليمني الدكتور عبد الكريم الارياني وسفير اليمن في الولايات المتحدة عبد الوهاب الحجري وعضو مجلس النواب محمد عبداللاه القاضي وسفير الولايات المتحدة بصنعاء ستيفن ستيش.