خطف طفل بريطاني في باكستان، ويرجح المحققون فرضية الخطف للمطالبة بفدية ويعتقدون ان عصابة إجرامية تقف خلف العملية.

اسلام اباد:خطف طفل بريطاني عمره خمس سنوات بيد مسلحين نهبوا منزل عائلته في وسط باكستان حيث تحصل بشكل شائع جدا عمليات خطف اطفال للحصول على فدية، بحسب ما افادت مصادر رسمية الخميس.

والطفل من والد باكستاني وام بريطانية كان يقضي عطلة عند جدته في جيلوم (حوالى 100 كلم جنوب اسلام اباد) عندما هاجم مسلحون مساء الاربعاء منزل عائلته وقاموا فسلبوا محتوياته وخطفوا الطفل، بحسب الشرطة.

وقال المتحدث باسم السفارة البريطانية في اسلام اباد جورج شريف لوكالة فرانس برس quot;خطف قاصر بريطانيquot;. وتتولى السفارة البريطانية تقديم المساعدة الضرورية لعائلة الطفل المخطوف بالتنسيق مع الشرطة.

واوضح الضابط في الشرطة الباكستانية عبد المتين عبر الهاتف من جيلوم quot;انها عملية سرقة، هؤلاء الناس قدموا من بريطانيا وكان من المقرر ان يغادروا ليلا، وكانوا قد طلبوا سيارة اجرةquot; عندما تعرض المنزل للهجوم.

وتابع عبد المتين quot;قبيل مغادرتهم، دخل اشخاص وسرقوا المال والمجوهرات وهربوا مصطحبين معهم الطفلquot;. وقال قائد الشرطة في المنطقة اسلام تارين متحدثا لشبكة quot;جيوquot; التلفزيونية الخاصة ان المحققين يرجحون فرضية الخطف للمطالبة بفدية ويعتقدون ان عصابة اجرامية تقف خلف العملية.