مجموعة مجهولة إرهابية تخطط لشن هجمات إرهابية ضد ناقلات النفط في مضيق ملقة

سنغافورة: قالت سنغافورة اليوم الجمعة إنها رفعت مستويات التأهب وعززت الامن بمطارها ومنتجعاتها الجديدة بعد تحذير من قبل قواتها البحرية من هجمات محتملة على ناقلات النفط بالمنطقة.

وذكرت قناة تشانلنيوز آسيا الرسمية أن وزير الشؤون الداخلية وونج كان سينج قال في البرلمان quot;تلقينا معلومات مخابرات من شركائنا بشأن هذا المخطط المحتمل لمهاجمة سفن تدخل مياه سنغافورة من خلال مضيق ملقة.quot; ونقلت وسائل اعلام حكومية عن وونج قوله ان سنغافورة تتخذ quot;اجراءات متنوعةquot; لتعزيز أمنها من نقاط التفتيش على البر الى البحر.

وحذرت البحرية أمس الخميس من هجمات تخطط لها مجموعة ارهابية مجهولة على ناقلات نفط في مضيق ملقة. وقالت جمعية لشركات النقل البحري في سنغافورة انها تلقت من مركز الاعلام التابع لسلاح البحرية في سنغافورة رسالة تفيد ان quot;مجموعة ارهابية تعد اعتداءات ضد ناقلات للنفط في مضيق ملقةquot;.

واضافت ان سلاح البحرية quot;لا يستبعد احتمال هجمات على سفن اخرى تنقل مواد خطرةquot;. واشارت البحرية الى ان quot;هدف الارهابيين على الارجح هو جذب الاهتمام واظهار ما يستطيعون فعلهquot;. وذكر الجيش مالكي السفن بان المهاجمين قد يعمدون الى استخدام قوارب صغيرة وزوارق مطاطية وايضا زوارق سريعة لشن هجماتهم.

واستخدم قراصنة في الماضي قوارب صيد لتنفيذ هجماتهم في مضيق ملقة. واوصت البحرية السفن ب quot;تعزيز الامن على متنها واليقظةquot;. ويعبر مضيق ملقة الذي يخضع لسيطرة مشتركة بين ماليزيا واندونيسيا وسنغافورة، اكثر من 30% من العمليات التجارية في العالم علاوة على نصف عمليات النقل النفطي.

وفي 2001 احبطت السلطات في سنغافورة مخططا ارهابيا لتحويل مسار طائرة مدنية من بانكوك واسقاطها في مطار شانغي في سنغافورة. كما اوقفت شرطة سنغافورة العديد من الاشخاص الذين يشتبه بضلوعهم في التحضير لاعتداء بالقنبلة ضد سفارة الولايات المتحدة.