جنيف:
أكد السفير المصري لدى الأمم المتحدة في جنيف هشام بدر اليوم ان سياسة بلاده ازاء استخدام القوة على حدودها مع اسرائيل تقضي بعدم استخدام القوة التي تفضي الى موت الا في حالات الدفاع عن النفس أو عند تعرض قوات حرس الحدود للخطر.

وطالب بدر مكتب مفوضية حقوق الانسان بضرورة افادة المفوضة السامية لحقوق الانسان بمعلومات اكثر دقة بما يحول دون ادلائها حول أي موضوع دون علم كاف بجوانبه المختلفة.

واضاف السفير المصري في معرض تعقيبه على الكلمة السنوية للمفوضة السامية لحقوق الانسان نافي بيلاي أمام مجلس حقوق الانسان والتي أشارت فيها الى مسألة مقتل عدد من المهاجرين غير الشرعيين الأفارقة اثناء محاولات تسللهم الحدود مع اسرائيل ان النيابة العامة المصرية تتولى التحقيق في احداث التسلل تلك موضحا ان الحدود المصرية الاسرائيلية ذات طابع خاص وحساسية عالية كونها منطقة عسكرية.

في الوقت ذاته أوضح السفير المصري ان جماعات التهريب المسلحة التي تنشط على تلك الحدود دأبت على اطلاق النار على قوات حرس الحدود المصرية ما اسفر العام الماضي عن استشهاد 14 من رجال الأمن المصريين وجرح عدد كبير منهم.
واوضح بدر ان القوات المصرية ألقت القبض خلال العامين الماضيين على أكثر من ثلاثة آلاف شخص كانوا يحاولون عبور الحدود المصرية بصورة غير شرعية فضلا عن قيام جماعات مسلحة بتهريب الأسلحة والمخدرات والأفراد الى جانب تسلل عناصر قامت في السابق بعمليات ارهابية في مصر.