قالت مصادر أمنية يوم الاحد ان مهاجرين افريقيين قتلا برصاص الشرطة المصرية وأصيب ثلاثة اخرون خلال محاولة تسلل لاسرائيل.

العريش: أعلنتمصادر أمنية ان الحادث وقع عند العلامة الدولية رقم عشرة جنوبي منفذ رفح البرى بحوالى عشرة كيلومترات عندما رصدت الشرطة فجر يوم الاحد محاولة تسلل مجموعة من الافارقة بمساعدة مهربين فأطلقت أعيرة نارية تحذيرية لكن عددا منهم واصل محاولة اجتياز السياج الحدودى الشائك مما دفع الشرطة لاطلاق النار عليهم.

وتابعت المصادر أن ذلك أسفر عن مقتل اثنين لم يعثر معهما على اوراق تثبت شخصيتهما. وقالت ان ثلاثة اصيبوا بالرصاص احدهم ارتيرى ويدعى برغت محاري (25 سنة) والاخران اثيوبيان هما هيثوم كيلاني (25 سنة) وهيثوم جبر (28 سنة). ونقل المصابون الثلاثة لمستشفى العريش وهم فى حالة خطيرة.

وذكرت المصادر ان المتسللين كانوا فى طريقهم لاسرائيل للبحث عن عمل بعد ان دفع كل منهم حوالى الف دولار لعصابات تهريب الاجانب. وقتل عشرات المهاجرين الافارقة خلال العامين الماضيين برصاص الشرطة المصرية جراء محاولات تسلل الى اسرائيل للحصول على عمل أو للجوء السياسي.

وتدعو منظمة العفو الدولية الى التحقيق في أعمال القتل على الحدود وتقول ان اسرائيل ضغطت على مصر لتحد من تدفق المهاجرين غير الشرعيين اليها لكن مصر تقول ان شرطتها لا تطلق النار على المهاجرين الا حين يخالفون تعليماتها ويصرون على تجاوز خط الحدود.