قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يريفان:اعلنت وزارة الدفاع الارمنية الجمعة ان القوات الارمنية قتلت ثلاثة اذربيجانيين ينتمون الى جماعة مسلحة تسللت الى الاراضي الارمنية، فيما نفت اذربيجان وقوع اي اشتباك.
واعلنت وزارة الدفاع الارمنية ان مجموعة مسلحة من خمسة او ستة اذربيجانيين عبرت الحدود مساء الخميس ودخلت منطقة تافوش الارمنية في شمال شرق البلاد.

واكدت الوزارة في بيان انه اثر تدخل quot;الطرف الارمني تم شل حركة المجموعةquot; مشيرة الى مقتل ثلاثة اذربيجانيين فيما فر الاخرون عبر الحدود. وتابع البيان quot;لا خسائر في صفوف القوات الارمنيةquot;.
ونفت وزارة الدفاع الاذربيجانية وقوع اشتباك. وصرح متحدث باسمها لوكالة فرانس برس ان البيان الارمني quot;لا يعكس الحقيقة. هذه الحادثة لم تقعquot;.

واعلنت وزارة الدفاع الارمنية الاثنين مقتل جندي ارمني في مواجهات مع القوات الاذربيجانية قرب منطقة ناغورني قره باخ المتنازع عليها.
وفي منتصف شباط/فبراير اعلنت باكو مقتل ثلاثة جنود اذربيجانيين في مواجهات مع القوات الارمنية.

وعاد التوتر بين البلدين الجارين في الاشهر الاخيرة بسبب عملية التقارب الجارية بين ارمينيا وتركيا، حليفة اذربيجان، من اجل اقامة علاقات دبلوماسية.
وتشهد الجارتان علاقات متوترة منذ استقلالهما من الاتحاد السوفياتي السابق والحرب التي اندلعت بينهما في مطلع التسعينات للسيطرة على ناغورني قره باخ، وهي منطقة غالبية سكانها من الارمن لكنها تشكل جيبا في الاراضي الاذربيجانية.