ميرانشاه: افادت حصيلة جديدة نشرت الخميس ان 16 متمردا اسلاميا قتلوا في الغارتين اللتين شنتهما طائرات اميركية من دون طيار مساء الاربعاء على مواقع وآليات تابعة لحركة طالبان وتنظيم القاعدة شمال غرب باكستان.

وكانت حصيلة سابقة صدرت الاربعاء اوردت مقتل 12 متمردا، غير انه جرى العثور على اربع جثث اضافية ليلا، بحسب ما افاد مسؤولون عسكريون وامنيون طلبوا عدم الكشف عن اسمائهم.

وكثفت الاستخبارات الاميركية والجيش الاميركي الغارات بواسطة طيارات من دون طيار على المناطق الباكستانية القبلية المحاذية لافغانستان، والتي تعد معقل حركة طالبان الباكستانية وتنظيم القاعدة، والقاعدة الخلفية لحركة طالبان الافغانية.

واستهدفت الغارة الاولى منازل وآلية في قرية مزار مداخل في وزيرستان الشمالية، وادت الى مقتل سبعة مقاتلين.

اما الغارة الثانية، فقد تلتها بوقت قليل، واستهدفت مقاتلين كانوا يعملون على سحب جثث رفاقهم، ما ادى الى مقتل تسعة آخرين، بحسب المصادر العسكرية والامنية.

واكد احد المصادر ان خمسة من القتلى quot;اجانبquot;، وهو التعبير المستخدم للاشارة الى مقاتلي القاعدة العرب او القادمين من آسيا الوسطى.

واوضحت المصادر ان الحصيلة التي ذكرتها مرتكزة على شهادات من السكان.

الا انه لا يمكن التأكد من هذه الحصيلة من مصادر مستقلة بسبب ظروف المنطقة.

ونفذت حركة طالبان باكستان اكثر من 360 عملية انتحارية وهجمات مسلحة اسفرت عن مقتل اكثر من 3000 شخص في مختلف انحاء باكستان في عامين ونصف عام.

وادت الغارات الاميركية التي تجاوزت التسعين غارة منذ آب/اغسطس 2008 الى مقتل اكثر من 820 شخصا. الا ان العديد منهم مدنيون بحسب الجيش الباكستاني.