القاهرة: قال الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية لشؤون فلسطين السفير محمد صبيح ان الامين العام للجامعة عمرو موسى يجري سلسلة من الاتصالات والتحركات لحماية عملية السلام ووقف الاجراءات الاسرائيلية.

وقال صبيح في تصريح للصحاافيين اليوم ان الاتصالات تتم مع مختلف الاطراف الاقليمية والدولية المعنية خاصة مع الجانب الامريكي بعد موافقة الجانب العربي بداية هذا الشهر على تأييد الطرح الاميركي باجراء مفاوضات غير مباشرة.

واكد ان اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية الاخير حدد مجموعة من الخطوات المبنية على قرار وزراء الخارجية العرب في الثالث من مارس الجاري مطالبا الادارة الاميركية بوقف الممارسات الاسرائيلية الخطيرة.

واضاف انه quot;لا يجوز ان يستمع الجانب العربي الى ادانات او امتعاض فقط من الادارة الامريكية والمجتمع الدولي لما تقوم به اسرائيل لانها لا تفهم معنى الادانات الخجولة بل تفهم اجراءات محددة للجم سلوكهاquot;.

ولفت صبيح الى ان المنطقة تعيش وضعا خطيرا للغاية بسبب تصرفات اسرائيل ومحاولتها نسف كل جهود الاقتراب من عملية مفاوضات وليس عملية سلام لان اسرائيل تستقطع الارض وتقيم المستوطنات وتهود القدس وتحاصر غزة.

واكد اهمية quot;استثمار الموقف الدولي من خلال الاتصال والمتابعة لمعرفة ماذا ستقوم به واشنطن لردع اسرائيل عن هذه الاجراءات التي توتر المنطقة برمتهاquot;.