اتهمت زعيمة حزب quot;الحركة الديمقراطية - جورجيا الموحدةquot; المعارض السلطات الجورجية بترهيب المجتمع.

تبليسي: أكدت زعيمة حزب quot;الحركة الديمقراطية - جورجيا الموحدةquot; المعارض نينو بورجانادزه (رئيسة البرلمان الجورجي السابقة) أنها سترفع دعوى قضائية ضد قناة quot;إيميديquot; التلفزيونية الموالية للحكومة بسبب قيامها ببث تقرير زائف أثار حالة من الهلع في جورجيا.

هذا وعرضت قناة quot;إيميديquot; تقريرا وصفته بأنه quot;محاكاة لأحداث محتملةquot; يفيد بأن القوات الروسية توغلت في الأراضي الجورجية بدباباتها ودخلت العاصمة الجورجية، معلنا عن إجلاء الحكومة والرئيس الجورجي. وبعد قليل ذكرت القناة في التقرير الذي استمر نحو نصف ساعة أن quot;الرئيس الجورجي ميخائيل سآكاشفيلي قد قتل وتم تشكيل حكومة جديدة برئاسة زعيمة المعارضة نينو بورجانادزهquot;. وعلى الرغم من أن القناة كانت قد حذرت من أن هذا التقرير مجرد محاكاة لأحداث محتملة إلا أن هذا التحذير لم يصل الى كثير من المشاهدين. وقد أثار التقرير حالة من الذعر في جورجيا.

ووصفت بورجانادزه في حديث للصحفيين اليوم الأحد، التقرير التلفزيوني بأنه إهانة لجورجيا، داعية الى معاقبة المسؤولين عن عرضه.

واحتجت زعيمة المعارضة الجورجية ضد استخدام اسمها في التقرير، حيث جاء فيه أنها أصبحت رئيسة لحكومة مؤقتة تشكلت بعد مقتل سآكاشفيلي.