قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

هدد ميدفيديف باقالة مسؤولين في الادارة يتجاهلون الاوامر التي يصدرها الرئيس.

Russian President Dmitry Medvedev (R) and the head of his administration ...

موسكو: هدد الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف باقالة مسؤولين شكا من انهم لا يزالون يتجاهلون اوامره بعد نحو عامين من توليه الرئاسة من فلاديمير بوتين.

وكان ميدفيديف تعهد بتنفيذ سلسلة اصلاحات لتحديث روسيا لكن معارضين يقولون انه لم ينفذ وعوده حتى الان ولا يزال متواريا في ظل بوتين الذي يعتبره اغلب الروس الزعيم الاعلى للبلاد.

واظهر التلفزيون الروسي ميدفيديف وهو يقول للوزراء وحكام الاقاليم في مؤتمر هاتفي من خلال رابطة فيديو quot;كثيرا ما اتلقى تقارير من الاقاليم والحكومة لكنها لا تبدو دائما حقيقية.كثيرا جدا تكون هذه مجرد اعذار وحجج ... وعندما تبحث المسألة من أساسها يتضح انه لم يتم عمل شيء في واقع الامر.quot;

واضاف quot;من لا ينفذون الاوامر ينبغي اقالتهم من وظائفهم والقاؤهم في الشارع.quot;

وترك بوتين الرئاسة في ايار- مايو 2008 بعد ولايتين مدة كل منهما اربع سنوات وما زال اكثر الساسة في روسيا شعبية ويعتقد كثير من المحللين انه سيعود لترشيح نفسه للرئاسة لاحقا.

ووعد ميدفيديف (44 عاما) بتحقيق انفتاح للنظام السياسي الروسي الذي يخضع لسيطرة محكمة وتحديث الاقتصاد ومكافحة الفساد لكن كثيرا من الدبلوماسيين يقولون انه لم ينجز شيئا يذكر حتى الان.

ولم يذكر ميدفيديف اسماء أي مسؤولين قد تتم اقالتهم. لكنه طالب المسؤولين بالحذر من معاونيهم الذين قال انهم لا ينقلون اليهم الصورة على حقيقتها ويحجبون عنهم بعض المعلومات في كثير من الاحيان وابلغ الاجتماع بانه ينبغي لجميع المسؤولين الحصول على المعلومات المباشرة من المواطنين الروس بشأن مشاكلهم.

ونقلت وسائل الاعلام المحلية عن قنسطنطين شويشنكو مساعد ميدفيديف قوله في الاجتماع ان وزارات الدفاع والطاقة والتنمية المحلية هي اسوأ الوزارات تنفيذا لاوامر ميدفيديف. ولم يذكر مزيدا من التفاصيل.