الخرطوم: افرج عن موظف فرنسي بريطاني في الصليب الاحمر كان خطف في تشرين الاول/اكتوبر في دارفور الخميس بعد خمسة اشهر من الاحتجاز، اطول فترة احتجاز رهينة منذ بدء النزاع في هذه المنطقة كما اعلن مسؤول كبير في المنظمة.

وقال مسؤول كبير في اللجنة الدولية للصليب الاحمر طالبا عدم كشف هويته لوكالة فرانس برس quot;افرج عنه لتوه بعد احتجازه حوالى خمسة اشهر. وهو الان في مروحية متوجهة الى الجنينةquot; كبرى مدن غرب دارفور.

وكان غوتييه لوفيفر (35 عاما) الذي يعمل لدى اللجنة الدولية للصليب الاحمر منذ خمس سنوات منها 15 شهرا في دارفور، ضمن قافلة من سيارتين عليهما علامة الصليب الاحمر، عندما خطفه في 22 تشرين الاول/اكتوبر رجال مسلحون في غرب دارفور قرب الحدود مع تشاد.

وفترة احتجازه تعتبر الاطول (147 يوما) منذ بداية عمليات خطف العاملين في منظمات انسانية في دارفور، في آذار/مارس 2009، على اثر صدور مذكرة توقيف من المحكمة الجنائية الدولية ضد الرئيس السوداني عمر البشير.

ويأتي الافراج عن لوفيفر بالكاد بعد خمسة ايام على الافراج عن اوليفييه دوني واوليفييه فرابي العاملين في منظمة تريانغل جي.اش الفرنسية غير الحكومية اللذين خطفا في تشرين الثاني/نوفمبر في شرق افريقيا الوسطى بالقرب من الحدود مع دارفور.