تعهدت ألمانيا اليوم تقديم مزيد من الدعم لتعليم المرأة في أفغانستان.

برلين: أكدت وزير الدولة في وزارة الخارجية الاتحادية الألمانية كورنيليا بيبر أن برلين ستستثمر بشكل أكبر في مجال تعليم وتأهيل المرأة في أفغانستان.

وأوضحت بيبر لدى استقبالها اليوم الأمينة العامة لمنظمة العفو الدولية في ألمانيا مونيكا لوكه أن برلين quot;تقوم بدور رائد على صعيد الجهود الدولية لتعزيز التأهيل في أفغانستانquot; وأضافت quot;بحلول عام ألفين وعشرة قدمت الحكومة الاتحادية نحو 110 مليون يورو لصالح الثقافة والتعليم في أفغانستانquot;.

وأشارت المسؤولة الألمانية إلى أن مساعدات بلادها quot;ستولي عناية خاصة للنساء والفتيات من خلال اتاحة قدر أكبر من التعليم لهنquot; علماً أن نسبة مساهمة النساء في مجالي الدراسة والتدريس في أفغانستان الآن تبلغ نحو عشرين في المئة.

ولفتت بيبر إلى أن quot;ثلث المنح الدراسية المقدمة من الجامعات في ألمانيا للمستفيدين الأفغان تذهب إلى النساءquot; وأضافت quot;مع ذلك، فلا يزال هناك الكثير مما يجب القيام بهquot;.

وكان وزير الخارجية الاتحادي غويدو فيسترفيلله قد دعا في المؤتمر الدولي الذي عقد في أفغانستان في لندن أواخر شهر كانون الثاني/يناير إلى quot;احترام حقوق الانسان وخصوصا حقوق المرأةquot;.