U.S. President Barack Obama walks towards Marine One on the ...

واشنطن: افاد استطلاع للرأي نشرت نتائجه الخميس ان اقرار الكونغرس الاميركي اصلاح التأمين الصحي لم يؤد الى وقف المنحى الانحداري في شعبية الرئيس باراك اوباما التي بلغت ادنى مستوياتها بحصوله على تأييد 45% من الاميركيين مقابل 46% من المعارضين له.

واوضح الاستطلاع الذي اجرته جامعة كوينيبياك الاثنين والثلاثاء على عينة من 1552 ناخبا ان 49% من الاميركيين لا يؤيدون تبني الكونغرس الاصلاح الصحي، في مقابل 40% اعربوا عن رأي مخالف. وبلغ هامش الخطأ في الاستطلاع نقطتين ونصف النقطة.

لكن الجامعة لاحظت ان نسبة معارضي هذا القانون، الذي يرمي الى تأمين الضمان الصحي لحوالى 32 مليون اميركي محرومين منه، كانت اعلى قبل موافقة مجلس النواب، فقد كان يرفضه 54% في مقابل 36%، بحسب استطلاع سابق اجري من 16 الى 21 آذار/مارس على 1907 اشخاص.

وقال نائب مدير معهد استطلاعات الرأي في جامعة كوينيبياك بيتر براون في بيان ان quot;اقرار الاصلاح الصحي سيساعد على الارجح شعبية الرئيس باراك اوباما، لكن لم يظهر اي مؤشر الى ذلك حتى الانquot;.

وفي الواقع سجلت شعبية الرئيس الاميركي الرابع والاربعون هذا الشهر ادنى مستوى لها في استطلاعات الرأي، على غرار ما حصل الشهر الماضي.