بعد يوم من اجتماع اوباما ونتنياهو، قال البيت الابيض ان واشنطن تريد quot;ايضاحاتquot; من اسرائيل بشأن خطتها لمزيد من التوسع في المستوطنات.

واشنطن: طلب الرئيس الاميركي باراك اوباما من رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اتخاذ خطوات لبناء quot;الثقةquot; في عملية السلام في اطار محادثات quot;صادقة وصريحةquot;، بحسب ما اعلن البيت الابيض.

وصرح المتحدث باسم البيت الابيض روبرت غيبس ان الوفد المرافق لنتانياهو اجرى محادثات مع مسؤولين في الادارة الاميركية بعدما عقد نتانياهو اجتماعين مغلقين مع اوباما في وقت متأخر الثلاثاء.

ووصف غيبس المحادثات بانها كانت quot;صادقة وصريحةquot;، تناولت العلاقات الاميركية الاسرائيلية والامن الاقليمي وجهود السلام الشاملة بين اسرائيل والفلسطينيين.

واضاف ان اوباما طلب من نتانياهو quot;اتخاذ خطوات لبناء الثقة من اجل اجراء محادثات غير مباشرة مع الفلسطينيين بهدف تحقيق تقدمquot;.
الا انه قال انه بعد الاجتماعات الني انتهت بعد ثلاث ساعات ونصف ساعة، كانت لا تزال بين الطرفين نقاط quot;خلافquot;.

وساد التوتر في العلاقات بين البلدين بسبب اعلان اسرائيل بناء 1600 وحدة سكنية في القدس الشرقية المحتلة اثناء زيارة نائب الرئيس الاميركي جو بايدن للدولة العبرية.

على صعيد متصل، قال مسؤول اميريكي كبير إن المبعوث الاميركي للسلام في الشرق الاوسط جورج ميتشل سيجتمع مع نتنياهو الاربعاء.

واكد المسؤول ان ميتشل سيجتمع مع نتنياهو الذي يزور واشنطن هذا الاسبوع وسط خلاف متزايد بين الولايات المتحدة وحليفتها الرئيسية في الشرق الاوسط بشأن السبيل الى استئناف محادثات السلام مع الفلسطينيين.