كارلا: على ساركوزي أن لا يترشح لولاية ثانية

اعتبر بال ساركوزي والد الرئيس الفرنسي ان نجله سيعيش quot;حياة اكثر طمأنينةquot; في حال لم يترشح لولاية رئاسية ثانية بعد عامين، وذلك في مقابلة ستنشر الجمعة.

باريس: قال بال ساركوزي في مقابلة مع صحيفة quot;لو باريزيانquot; في وقت ينشر فيه مذكراته تحت عنوان كثير من الحياة quot;القرار يعود اليه، ولكن شخصيا، اعتقد انه سيعيش حياة اكثر طمأنينة واكثر راحة اذا لم يترشحquot; لولاية ثانية.

واضاف quot;انه رأي صادر من اب يحب ابنه ويحب ان يراه سعيداquot;، لافتا الى ان في امكانه quot;تصور عبء الهموم الذي يحمله، من الازمة الاقتصادية الى البطالة والناس في الشارعquot;.

وكانت أعلنت كارلا بروني زوجة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي للصحافة مجددا انها quot;كزوجة لا ترغب فيquot; ان يترشح زوجها لولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية المقبلة في 2012، منتقدة الشائعات حول زواجها.

وفي مقابلة لمجلة quot;مدام فيغاروquot; في عددها الذي يصدر السبت قالت كارلا بروني ردا على سؤال حول ما اذا كانت ترغب في ان يترشح زوجها لولاية ثانية quot;كزوجة لا ارغب في ذلك. ربما اخاف من ان يؤثر ذلك على صحته. ربما ارغب في ان نعيش ما تبقى لنا من سنوات بسلامquot;.

وانتخب ساركوزي رئيسا العام 2007، ولم يعلن حتى الان ما اذا كان سيترشح لولاية رئاسية ثانية العام 2012.

وتابع الاب انه لم يتحدث يوما في السياسة مع نجله، وقال quot;انه موضوع محظور، خصوصا في العائلة. في المقابل، حين اتمكن من لقائه على انفراد في الاليزيه، فانه يحكي لي عن حياتهquot;.

واوضح بال ساركوزي (82 عاما) انه استأذن نجله قبل ان يبدأ بكتابة مذكراته، وقال quot;في البداية، لم يبد تجاوبا كبيرا، لكنني بدأت بالعمل رغم ذلك وكنت ابعث اليه بما اكتب في كل مرة انهي فيها خمسين صفحةquot;.

واكد ان الرئيس الفرنسي quot;لم يقترح البتة اجراء اي تصحيحquot;.