اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي الفلسطينيين بتشديد مواقفهم، وأبدى استعداده مواصلة الاتصالات مع واشنطن لاستئناف عملية السلام.

القدس: اتهم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاحد الفلسطينيين بquot;تشديد مواقفهمquot; قائلا في الوقت نفسه انه مستعد لمواصلة الاتصالات مع الولايات المتحدة لتشجيع استئناف الحوار. وقال نتانياهو عند بدء جلسة الحكومة الاسبوعية quot;لا نزال نرى ان الفلسطينيين يشددون مواقفهم. لا يظهرون اي اشارة اعتدالquot;.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قال في كلمته امام الجلسة الافتتاحية للقمة العربية السبت في سرت بليبيا انه quot;لا يمكن استئناف المفاوضات غير المباشرةquot; مع استمرار الاستيطان quot;وسياسة فرض الامر الواقع التي تنتهجها اسرائيلquot;. ويشارك 14 رئيس دولة من اصل ال22 الاعضاء في الجامعة العربية في هذه القمة السنوية العادية التي وضع يومها الاول تحت شعار الدفاع عن القدس.

وقال نتانياهو quot;لا اعتقد ان مناقشات الجامعة العربية يمكن ان تشجع هذه العملية (استئناف المحادثات) لكننا سنبحث ذلك رغم كل شيء عبر اظهار ضبط النفس وسنواصل اتصالاتنا مع الاميركيين لاستئناف المحادثاتquot; مع الفلسطينيين.

وكان نتانياهو جمع حكومته الامنية الجمعة اثر عودته من زيارة الى واشنطن شهدت توترا، لتحديد رد الدولة العبرية على الضغوطات المتزايدة من قبل الولايات المتحدة حول الاستيطان مستبعدا في الوقت نفسه اي تغيير في السياسة المتعلقة بالقدس.

ولم تتسرب اي تفاصيل حول اجتماع الحكومة الامنية التي تضم ابرز سبعة وزراء. وصدر فقط بيان عن مكتب نتانياهو جاء فيه ان رئيس الحكومة quot;عرض سلسلة ملفات على اساس الاتصالات التي اجراها في الولايات المتحدة بهدف استئناف محادثات السلام مع الفلسطينيينquot;.