قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قتل 5 أشخاص وجرح65 آخرين في إنفجار سيارتينمفخختين في كربلاء اليوم .

كربلاء:قال مصدر طبي في مستشفى كربلاء ان خمسة اشخاص قتلوا واصيب 65 اخرون بجروح بانفجار سيارتين مفخختين في وسط كربلاء ظهر الاثنين. واضاف رافضا الكشف عن اسمه quot;تلقى قسم الطوارئ في مستشفى الحسين العام خمسة قتلى و65 جريحاquot;، وكان اعلن في وقت سابق اصابة 55 شخصا.

وافاد شهود عيان ومراسل فرانس برس ان سيارتين مفخختين انفجرتا بفارق زمني لا يتجاوز 15 دقيقة اولهما قرب مطعم quot;كباب محمدquot; الشعبي في حي البلدية عند الساعة 12,45 بالتوقيت المحلي.

وبعد حوالى 15 دقيقة، انفجرت سيارة اخرى في مكان يبعد مسافة خمسين مترا عن الانفجار الاول في الشارع ذاته. والانفجاران يبعدان مئتي متر عن قيادة عمليات كربلاء ومقر مجلس المحافظة. وقال شهود عيان ان بين quot;الجرحى زوار ايرانيين لان الانفجار وقع في منطقة مخصصة لوقوف حافلات الايرانيينquot;.

كما اصيب 15 محلا تجاريا باضرار بالاضافة الى عدد من المنازل ومركز تخصصي لطب الاسنان ومديرية الاسعاف الفوري. كما لحقت اضرار بمحلات بيع الملابس. واصيب مصور قناة quot;بغدادquot; الفضائية معتز الجنابي بجروح بيده وساقه، وكذلك مصور قناة quot;الفراتquot; بجرح في الرأس، حسبما افاد مراسل فرانس برس.

وكان عدد من الصحافيين يشاركون في ندوة في نقابة العمال القريبة من مكان الانفجار خرجوا بعد الانفجار الاول لمعرفة ما جرى، وبعد دقائق وقع الانفجار الثاني ما ادى الى اصابة عدد منهم.

من جهته، قال احد الصحافيين لفرانس برس رافضا الكشف عن اسمه quot;شاهدت كاميرات التصوير متناثرة على الارض، وسط بركة من الدماء غطت مكان الانفجارquot;. واضاف ان quot;سيارة من طراز تويوتا كانت متوقفة في الشارع لا تحمل ارقاما انفجرت بعد انفجار الاولىquot;. يشار الى وجود نقطة تفتيش مزودة بجهاز لكشف متفجرات في الشارع.