تقدم العاهل الأردني بالتعازي إلى رئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان لوفاة اخيه.

عمان: بعث العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الثلاثاء ببرقية تعزية لرئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، معزيا اياه بوفاة أخيه الشيخ أحمد آل نهيان الذي توفي اثر سقوط طائرة شراعية كان على متنها في المغرب.

ووفقا لبيان صادر عن الديوان الملكي الاردني، بعث الملك عبد الله الثاني ببرقية تعزية الى الشيخ خليفة، رئيس دولة الامارات العربية المتحدة، quot;عبر فيها عن بالغ الحزن والتأثر بوفاة سمو الشيخ أحمد بن زايد آل نهيانquot;.

واعرب عن quot;أصدق مشاعر التعزية والمواساة بهذا المصاب الاليمquot;. وعثر صباح الثلاثاء على جثة الشيخ احمد آل نهيان، المسؤول عن جهاز ابو ظبي للاستثمار الذي يعد الصندوق السيادي الاكبر في العالم، بعد خمسة ايام من سقوط طائرته الشراعية في بحيرة قرب الرباط.

والشيخ احمد هو اخو رئيس دولة الامارات حاكم ابوظبي الشيخ خليفة، كما كان يتولى رئاسة مجلس امناء مؤسسة زايد للاعمال الخيرية والانسانية، فضلا عن انه كان العضو المنتدب لجهاز ابوظبي للاستثمار الذي تقدر اصوله بحوالى 600 مليار دولار. واعلنت وزارة شؤون الرئاسة في الامارات الحداد الرسمي لمدة ثلاثة ايام وتنكيس الاعلام ابتداء من غد الاربعاء.