بغداد: اعلنت مصادر امنية عراقية ان مسلحين يرتدون زيا عسكريا قتلوا 25 شخصا من عائلات تنتمي الى قوات الصحوة فجر السبت في قرية الصوفية التابعة لمنطقة هور رجب، جنوب بغداد.

وقال مصدر في وزارة الداخلية ان quot;مسلحين يرتدون زيا عسكريا ويستقلون سيارات مماثلة لتلك التي تقودها قوات الجيش اقتحموا ثلاثة منازل في قرية الصوفية التابعة لمنطقة هور رجب واقدموا على قتل 25 شخصا بينهم خمس نساءquot;.

وتابع ان المسلحين quot;قيدوا القتلى قبل ان يطلقوا النار عليهمquot;.

من جهته، اكد مصدر عسكري ان المسلحين كانوا quot;يستقلون اربع سيارات عسكريةquot; مشيرا الى ان quot;عائلات القتلى تنتمي الى قوات الصحوة التي انقلبت على تنظيم القاعدةquot;.

بدوره، اكد ضابط في شرطة المحمودية (30 كلم جنوب بغداد) الحادث قائلا quot;معظمهم من عناصر الصحوة وجنود في الجيشquot;.

من جانبه، قال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا لوكالة فرانس برس، ان quot;الهجوم نفذته مجموعة ارهابية من احد القرى المجاورةquot;.

واكد ان quot;قوات الامن طوقت المنطقة واعتقلت 17 شخصا من المشتبه بهم كما ضبطت احدى العربات التي استخدمها المسلحونquot;.

وتابع ان quot;الضحايا من عناصر الامن وقوات الصحوةquot;.

يشار الى ان هور رجب كانت معقلا مهما للقاعدة والتنظيمات المتطرفة.

وتسكن المنطقة عشائر الجبور والجنابات بشكل اساسي.

يذكر ان عملية مشابهة نفذها مسلحون منتصف تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ادت الى مقتل 13 شخصا انخرطوا في قوات الصحوة لمحاربة القاعدة والتنظيمات المتشددة في ضواحي بغداد الغربية.

ووقع الحادث في منطقة العناز الواقعة بين الفلوجة وابو غريب.

وكان تحالف من عشائر العرب السنة في محافظة الانبار، شن بدعم من الاميركيين في منتصف ايلول/سبتمبر 2006 حربا ضد القاعدة والتنظميات التي تدور في فلكها وتمكن العام التالي من طردها باتجاه مناطق اخرى.