أكد الأمير خالد بن سلطان تسليم بلاده جثث 32 متسللاً من الحوثيين للسلطات اليمنية.

نجران: أكد الأمير خالد بن سلطان، مساعد وزير الدفاع والطيران السعودي تسليم بلاده للسلطات اليمنية جثث 32 متسللا من الحوثيين الذين قتلوا في الحرب التي دارت خلال الأشهر الأخيرة عند الحدود بين البلدين.

وقال الأمير خالد خلال زيارة تفقدية قام بها لمنطقة نجران quot;بالفعل، المتسللين كان لهم جثث وسبق أن قلتها في تصريحاتي السابقة فاحترام الجثث عندنا كبير وبالفعل اخذوا 32 جثة وهناك تعليمات عند قائد قطاع جازان بالاستمرار بالبحث عن أي جثث موجودة لتسليمها لهم وهذا دائما متبع quot;.

وعن ما إذا كان هناك خروقات من المتسللين في اليمن أو في الأراضي السعودية قال quot; أي شي يحدث في اليمن هو عمل داخلي أما بالنسبة للمملكة العربية السعودية فنحن دورنا واضح من يتقدم في داخل الحدود السعودية فنعتبرها منطقة قتل ولهذا لن نسمح ولم نسمح بدخول القناصة أما بالنسبة للمتسللين المهربين هذا موضوع آخر تتعامل معه وزارة الداخلية ممثلة في إمارات المناطق في جازان ونجران ومن خلال سلاح الحدود وهذا معمول به من السابق quot;.

وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة الانباء السعودية quot; نحن نتمنى دائما تواجد إخواننا من القوات المسلحة اليمنية على الحدود على أساس أنها تكون ضامن لعدم تسلل القناصة ودائما ثقتنا في الله سبحانه وتعالى ثم أيضا لاننسى القبائل السعودية والقبائل اليمنية التي صداقتنا وتعاملنا معها من سنين طويلة ولهذا إن شاء الله الأمور تكون أفضل بكثير في المستقبلquot;.

وجوابا على سؤال عن وجود قلق على الحدود قال quot;لم يعد هناك قلق ولكن الحذر والعمل الدؤوب ليل نهار لحماية حدود المملكة العربية السعودية هذا واجبنا ولايتوقع احد أننا نخفض همتنا أو مراقبتنا أو استعدادنا بعد انتهاء الحرب، بالعكس استعدادنا أقوى وتجاربنا أفضل وكسبنا منه خبرة وتفاعلنا مع الحدث لو صار بيكون أقوى quot;.