Mohamed ElBaradei addresses a news conference in Berlin in this ...

اعلن مصدر امني مصري ان الشرطة افرجت الاحد عن ناشر كتاب سياسي ينطوي على مديح لمحمد البرادعي، الذي اضحى اشهر معارض في مصر، وذلك بعد اكثر من 24 ساعة على اعتقاله.

القاهرة: قال امني مصري طالبا عدم الكشف عن هويته quot;لقد اطلق سراحهquot;، من دون ان يوضح اسباب توقيف الناشر احمد مهنى صاحب دار quot;دونquot; للنشر والذي اعتقل فجر السبت اثر مداهمة القوى الامنية لمنزله وتفتيشه.

وكانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان اعلنت في بيان السبت ان احمد مهنى اعتقل بسبب نشره كتابا سياسيا عن محمد البرادعي بعنوان quot;البرادعي وحلم الثورة الخضراءquot; للمؤلف كمال غبريال.

واوضحت المنظمة غير الحكومية في بيانها ان quot;مباحث امن الدولة اقتحمت منزل احمد مهنى فجر اليوم (السبت) وقاموا بتفتيش المنزل وقلبوه رأسا على عقب للبحث عن نسخ الكتاب الموجودة لمصادرتها وذلك بالرغم من ان الكتاب مطروح بالاسواق فعليا منذ اسبوعquot;.

وقال رئيسها جمال عيد لفرانس برس ان quot;مهنى محتجز في سجن امن الدولة ولم يوجه له اي اتهامquot;، مؤكدا ان quot;الشرطة صادرت 16 نسخة من الكتاب وجهاز الكمبيوترquot; الذي يملكه مهنى.

والبرادعي (67 عاما) الذي اصبح اشهر معارض في مصر، يدعو الى اصلاح سياسي لاقامة نظام ديموقراطي، وقد ابدى استعداده للترشح للانتخابات الرئاسية شرط ان تكون حرة ونزيهة وان يتم تعديل الدستور لرفع العقبات امام المرشحين المستقلين.

وحتى الان لم يعلن الرئيس حسني مبارك ما اذا كان يعتزم الترشح لولاية خامسة. وهو على رأس السلطة في مصر منذ العام 1981، ويناهز عمره 82 عاما، وقد أجرى مؤخرا عملية جراحية في المانيا اثارت تساؤلات حول قدرته على الاستمرار في الحكم.