وقع إنفجار ثان في أنغوشيا بعد إنفجار أول أدى إلى مقتل عناصر من الشرطة الروسية وسقوط عدد من الجرحى .

موسكو: أعلن متحدث باسم وزارة الداخلية ان انفجارا ثانيا هز بلدة في منطقة الانجوش الروسية المضطربة في المكان الذي وقع فيه تفجير انتحاري ادى الى قتل شرطيين على الاقل يوم الاثنين.

قتل احد عناصر الشرطة الروسية واصيب آخرون في حصيلة اولية لانفجار استهدف جمهورية انغوشيا الروسية، حسب ما اعلنت وكالة الانباء الروسية quot;ايتار تاسquot; نقلا عن مصادر امنية اليوم الاثنين. وتفيد التفاصيل الاولية ان شخصًا نسف حزامًا ناسفًا وسط ترجيحات بان تكون حصيلة القتلى والجرحى متصاعدة.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية المحلية لوكالة ريا نوفوستي ان الانتحاري هاجم باكرا صباح الاثنين مركز الشرطة في مدينة كارابولاك في انغوشيا. وقال المتحدث بحسب ما نقلت وكالتا انترفاكس وايتار تاس ايضا ان quot;انتحاريا فجر نفسه عند مدخل مركز الشرطة في كارابولاك، واعلنت النيابة في بيان ان quot;انتحاريا فجر حزامه الناسف الاثنين في الساعة 08,20 (04,20 تغ) في كارابولاك عندما كان شرطيون يركبون سيارة يدخلون سياج مبنى وزارة الداخليةquot;. واضاف البيان ان quot;الانتحاري قتل في الحين وقضى شرطيان متاثرين بجروحهما بينما سقط جريحان اخرانquot;.

وتشهد منطقة القوقاز تمردا تعود جذوره الى حربين في الشيشان في تسعينات القرن الماضي وبداية الالفية الثالثة، وحملة هجمات وتفجيرات تستهدف قوات الامن. وتعمد روسيا الى تشديد الاجراءات الامنية ونشر تعزيزات للتصدي للمتمردين منذ وقوع عمليتين انتحاريتين في مترو موسكو الاسبوع الماضي اسفرتا عن مقتل اربعين شخصا.

ويأتي الانفجار الذي وقع في بلدة كارابولاك الواقعة على بعد نحو 20 كيلومترا من ماجاس عاصمة الانجوش بعد سلسلة من الهجمات الانتحارية في موسكو ومنطقة داغستان في القوقاز مما ادى الى سقوط 50 قتيلا خلال الايام السبعة الماضية. كما تاتي هذه العملية بعد انفجار عبوة ناسفة على سكة للحديد في جمهورية داغستان الروسية يوم الأحد تسببت في خروج قطار لنقل البضائع عن سكته دون ان يسفر عن سقوط ضحايا.