اكد مسؤولون سوريون اهمية دور اوروبا في تحقيق السلام والاستقرار في الشرق الاوسط.

Syrian President Bashar al-Assad attends the closing session ...

دمشق: اكدت سوريا اليوم اهمية دور الاتحاد الاوروبي في تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط.

جاء هذا التأكيد خلال اجتماع رئيس مجلس الشيوخ البلجيكي ارمان دوديكر مع كل من نائب الرئيس السوري فاروق الشرع ووزير الخارجية وليد المعلم ورئيس مجلس الشعب (البرلمان) محمود الابرش كل على حدة.

وتناولت المباحثات العلاقات بين سوريا وبلجيكا من جهة وبين سوريا والاتحاد الاوروبي من جهة ثانية وسبل تعزيزها وتطويرها واخر مستجدات الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط وعملية السلام والاوضاع في الاراضي الفلسطينية المحتلة والممارسات الاسرائيلية ضد المقدسات الاسلامية والمسيحية.

واوضحت ان رئيس مجلس الشيوخ البلجيكي اعرب عن تقدير بلاده للسياسة التى تنتهجها سوريا على الصعيدين الاقليمي والدولي مشددا على اهمية دورها في تحقيق السلام والاستقرار.

وكان بيان صدر عن مجلس الشعب أوضح ان الابرش اكد خلال لقائه نظيره البلجيكي اهمية الدور الاوروبي لجهة تحقيق الامن والاستقرار والسلام في المنطقة مبينا ان استمرار اسرائيل فى احتلال الاراضى العربية وسياساتها العدوانية يهدد امن واستقرار المنطقة ويمنع تحقيق التنمية والازدهار فيها.

واكد الابرش حرص سوريا على تحقيق السلام العادل والشامل وفق قرارات الشرعية الدولية القاضية بانهاء الاحتلال الاسرائيلي للاراضي العربية المحتلة منذ عام 1967 واستعادة الحقوق المشروعة.