اكدت حركة ستة ابريل ان الاعتصام أمام نقابة المحامين مستمر حتى الإفراج عن المعتقلين.

القاهرة: قال منسق حركة شباب 6 أبريل أحمد ماهر إن quot;قوات الامن المصرية إعتقلت في القاهرة أكثر من ستين متظاهرا علاوة على خمسة آخرين بالإسكندرية، وان ما يقارب المائتين من أعضاء الحركة معتصمون الان أمام مبنى نقابة المحامين بالقاهرة حتى يتم الإفراج عنهمquot; .

وأكد ماهر quot;أن انتشار الآلاف من قوات الامن منذ صباح اليوم بميدان التحرير وامام البرلمان منع الشباب من التظاهر، غير ان أربعمائة شخص استطاعوا الوصول الى مجلس الشورى والتظاهر امامه، علاوة على مجموعات اخرى صغيرة خرجت في الاسكندرية وأماكن اخرىquot; بالبلاد .

واتهم منسق الحركة قوات الامن بـquot;الإعتداء على شباب الحركة ومنعهم من التظاهرquot;، وأضاف منوها إلى أن quot;من بين المشاركين اليوم كان الإعلامي حمدي قنديل من الجمعية الوطنية للتغيير وعدد من نواب مجلس الشعب المستقلين والمنتمين لجماعة الاخوان المسلمين، علاوة على حزبي الغد والجبهة الديمقراطية والبعض من حملة دعم البرادعى للترشيح لانتخابات الرئاسةquot; القادمة.

وحدد ماهر مطالب الحركة التي نشأت قبل عامين بـ quot;تعديل مواد الدستور التي تمنع التداول السلمي للسلطة والاشراف القضائي على الانتخابات والتصديق على قانون مباشرة الحقوق السياسية الذي تقدم به مائة برلماني، علاوة على إلغاء قانون الطوارئquot; في البلاد.